اخر الاخبار

غارة احتلالية غادرة تباغت الحارس محمود الجزار… ارتقى على إثرها شهيداً

7 مايو 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام _ سبعة أشهر على العدوان الدموي، وآلة القتل والإجرام الإسرائيلية لا تنفك عن مطاردة حياة الفلسطينيين في قطاع غزة.

الأسرة الرياضية والكروية استيقظت على نبأ مؤلم جديد، باستشهاد محمود أسامة الجزار نجم وحارس مرمى فريق خدمات رفح الرياضي، جراء غارة جوية نفذها طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوب القطاع.

الحارس الكبير، الشهير بـ “كنجول” عند الجماهير الغزية، انتقل في موسم 2018/2019 من نادي القادسية، ليبدأ مسيرة كبيرة رفقة الأخضر الرفحي، تمثلت بقيادته نحو عرش التتويج بلقب دوري الدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة موسم 2019/2020، ولقب بطولة كأس غزة في الموسم نفسه، قبل أن يعتزل عام 2022.

خلال ذلك الموسم المليء بالألقاب، نجح الجزار بالحفاظ على مستويات عالية مكنته من تحقيق أرقام تاريخية، فشباكه لم تهتز سوى 9 مرات، كما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة من أصل 26 لقاء خاضهم حتى ذلك الموسم، منها مباريات الكأس الخمس، والتي حافظ خلالها على نظافة شباكه دون أن يستقبل أي هدف.

رحل الجزار، والتحق بكوكبة شهداء كرة القدم الفلسطينية جراء عدوان الاحتلال الدموي على الضفة والقطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، والذين ارتفع عددهم ليصل إلى 164 شهيداً، بينهم 42 طفلاً.

هذا ودمر جيش الاحتلال 55 منشأة رياضية، منها 45 لكرة القدم، بواقع 38 منشأة في قطاع غزة، و7 منشآت بالضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 11 رياضيا في الضفة، فيما لا تتوفر إحصائيات نهائية من قطاع غزة نظرا لقلة المصادر، ووجود مفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *