اخبار البحرين

زيارات ميدانية للطلبة لتعريفهم بالعلم الوطني ضمن مبادرات “بحريننا”

ينفذ معهد البحرين للتنمية السياسية، ووزارة التربية والتعليم، والمكتب التنفيذي لـ “بحريننا” زيارات ميدانية لمدارس المرحلة الإعدادية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023م، ضمن المرحلة الثانية من مسابقة دليل العلم الوطني، والتي تأتي ضمن مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تهيئة البيئة المدرسية بما يعزز من المواطنة وحقوق الإنسان من خلال تعريف الطلبة بحقوقهم وواجباتهم مما ينعكس إيجابًا على سلوكياتهم وممارساتهم اليومية بالإضافة إلى بث روح التحدي والمنافسة الشريفة بين الطلبة، عبر مجموعة من المسابقات التي ستقدم أثناء الطابور الصباحي.

وتأتي هذه المبادرة لتؤصل الدور والمسئولية الملقاة على عاتق معهد البحرين للتنمية السياسية من خلال الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية، وخصوصًا فئة الناشئة والشباب، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتواصل مع كافة الجهات الرسمية والأهلية. وتأتي هذه المبادرة لتجسد أنموذجًا لتوجهات المعهد من خلال تقديم برامج نوعية لطلبة المدارس لما للمدرسة من دور حيوي ومحوري في عملية التوعية والتنشئة الاجتماعية وغرس قيم الولاء والانتماء في الأجيال الناشئة.

وجدير بالذكر، إن مسابقة دليل العلم الوطني مقسمة على أربع مراحل وهي كالآتي: الأولى تدريب المعلمين، والثانية الزيارات الميدانية الصباحية، والثالثة البدء في إنتاج الفيلم الذي يتناول رمزية علم مملكة البحرين، أما المرحلة الرابعة والأخيرة فهي إعلان نتائج المسابقة والحفل الختامي لتكريم الفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *