اخبار البحرين

الدكتورة البحرينية ميساء فيصل تشارك في برنامج الزمالة لجراحة القدم السكرية المتقدمة

حصلت الدكتورة البحرينية ميساء زكريت، على فرصة بالمشاركة ببرنامج لزمالة في جراحة القدم السكرية المتقدمة «الجراحة الحية» من جمهورية إيطاليا بعد تزكية من الدكتور يسري عبدالعزيز جراح القدم السكرية، والدكتور مارتن ماريش استشاري أول جراحة الأوعية الدموية والعلاج بالقسطرة، وذلك في إنجاز طبي نوعي للدكتورة ميساء التي بذلت جهدا مضاعفا من أجل الحصول على الزمالة.

وأشرف على منح الدكتورة زكريت برنامج الزمالة، البروفيسور لوكا دالا باولا رئيس قسم القدم السكرية في مستشفى ماريا سيسيليا الأستاذ في كلية الطب بجامعة فيرارا، بالإضافة إلى الأستاذ الزائر البروفيسور جون جيوريني رئيس قسم جراحة القدم، مركز بيث إ. ديكونيس الطبي، في بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية وأستاذ الجراحة بكلية الطب بجامعة هارفارد مستشفى ماريا سيسيليا.

وخلال الجزء الأول من برنامج الزمالة، تم القيام بعدد من النشاطات الطبية المتخصصة في القدم السكرية منها مناقشة الحالات السريرية في قسم القدم السكرية، نشاط العيادة الخارجية، الإجراءات الجراحية على الأقدام المصابة بالغرغرينا والتهاب العظم ومرض قدم شاركو «عمليات جراحية».

كما أجرت أيضاً لقاءات مع عدد من خبراء وأساتذة من مختلف أنحاء إيطاليا متخصصون في جراحة القدم السكرية، جراحة التجميل وجراحة العظام.

وقالت الدكتورة زكريت «أنا سعيدة بحصولي على برنامج الزمالة من جمهورية إيطاليا، بعد التقييم من قبل نخبة من أبرز الأطباء في المجال الطبي وخاصة في القدم السكرية، لقد بذلت جهداً كبيرا من أجل الحصول على هذه الزمالة المتقدمة ويعود الفضل بدرجة أولى إلى الدكتور يسري عبدالعزيز وسأسعى من خلال هذه الفرصة إلى فتح المجال لباقي زملائي الراغبين في التخصص في هذا المجال ومنهم الدكتورة زهرة العصفور لخدمة القطاع الصحي في البحرين والارتقاء بجودة الخدمات الصحية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *