اخبار عمان

“بلدي الداخلية” يناقش تطوير الخدمات البلدية والتنموية

نزوى ناصر العبري

عقد بمحافظة الداخلية صباح أمس اجتماع المجلس البلدي في جلستِه الأولى من السنة الثانية للفترة الثالثة، برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي وبحضور كافة الأعضاء.

ووجه سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس الشكر إلى أعضاء المجلس البلدي على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية المضي قدمًا لرعاية مصالح المجتمع والتخطيط الجيد والعمل يدًا بيد لدفع عجلة التنمية المستدامة التي هي أساس التطور والتقدم، والعمل لخدمة المجتمع الذي يأمل من المجلس القيام بالدور المرجو منه وهذا لا يتأتى إلا من خلال التواصل الإيجابي مع المواطنين ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم، واستعرضت الجلسة، التوصيات الواردة في محضر اجتماع المجلس السابق والإجراءات المتخذة بشـأنها.

واستضاف المجلس نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تنظيم الاتصالات بهيئة تنظيم الاتصالات لمناقشة بعض الجوانب التي تعنى بها الهيئة في قطاع الاتصالات، والمتمثلة في الخطة الإستراتيجية والتشغيلية المستقبلية لهيئة تنظيم الاتصالات وواقع خدمات الاتصالات بالمحافظة، بعدها طرح أعضاء المجلس استفساراتهم فيما يتعلق بخدمات الاتصالات في المحافظة، وتطلعاتهم من الهيئة لتطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات بقرى وولايات المحافظة تماشيًا مع رؤية “عمان 2040”.

وناقشت الجلسة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة بخطاب سعادة السيد والي بدبد بشأن اِسْتحداث موقع ميدان رماية ببلدة سعال في ولاية بدبد. كما اطلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة بشأن استحداث موقع لإنتاج مادة الصاروج بمنطقة تربان في ولاية أدم، وخطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء بشأن تخصيص موقع حديقة بمنطقة وادي قريات في ولاية بهلاء. وفيما يتعلق بقطاع الإسكان والتخطيط العمراني، اطلع المجلس على طلب أهالي منطقة تنوف بولاية نزوى بشأن تخصيص قطعة أرض تضم سوق الحرفيين، كبرة بيع اللحوم والدواجن والخضروات والفواكه، كبرة بيع الأعلاف، وكبرة المناداة. كذلك اطلع المجلس على خطط لجنة تنمية وتطوير المحافظة، ولجنة الشؤون الاجتماعية التابعة للمجلس لعام 2024.

وفي ختام الجلسة، قام سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس بالرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس بكل شفافية ووضوح، وحث اللجان على مباشرة تنفيذ الأعمال المنوط بها، ومتابعة أدوارها وفقًا لاختصاصاتها، وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *