اخر الاخبار

هل يفعلها محمد صلاح؟ .. 12 نجمًا قد ينتقلوا إلى الدوري السعودي قبل غلق ال

الدوري السعودي حلم نجوم كثيرين قبل إغلاق الميركاتو الصيفي!

مازال سوق الانتقالات الصيفي مستمرًا في الدوري السعودي، وسيغلق يوم 7 سبتمبر القادم، وتحاول بعض الفرق خطف النجوم حتى الآن.

ونجح الدوري السعودي هذا الصيف، في التعاقد مع العديد من النجوم العالميين وشكل خطرًا كبيرًا بسوق الانتقالات، ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من الصفقات المثيرة في الساعات القادمة.

في التقرير التالي 12 لاعبًا قد يتغير مصيرهم وينتقلوا للدوري السعودي هذا الصيف، على النحو التالي:

محمد صلاح
رغم رفض يورجن كلوب، مدرب ليفربول بشدة رحيل نجم الفريق محمد صلاح، هذا الصيف لفريق الاتحاد السعودي الذي عرض مبالغ مالية ضخمة للفوز بالنجم المصري، إلا أن الوضع قد يتغير في الساعات القليلة القادمة.

فوفقًا للتقارير الصحفية فإن إدارة ليفربول قد تفكر في بيع صلاح، إذا وصل إليهم عرض مالي ضخم، ورفض النادي جميع العروض السابقة التي قدمها لهم نادي الاتحاد.

ولكن هل سيخاطر ليفربول برحيل صلاح في هذا الوقت الصعب من الموسم، وبدون التعاقد مع بديل له بسبب إغلاق الميركاتو الصيفي في أوروبا، لا أعتقد ذلك، وقد تعود المفاوضات مرة أخرى في يناير القادم.

ديماراي جراي
استخدم ديماراي جراي، لاعب إيفرتون وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي، للهجوم على مدربه وقد يؤدي تصرفه هذا إلى انتقاله للدوري السعودي في اللحظات الأخيرة.

ويقال إن نادي الاتفاق حريص على ضم اللاعب ومن المتوقع أن يفضل إيفرتون رحيل اللاعب بدلًا من جلوسه بديلًا، وإذا لم ينتقل جراي، سريعًا إلى الدوري السعودي، فسيقضي بضعة أشهر صعبة للغاية مع فريقه في الدوري الإنجليزي.

دافيد دي خيا

على الرغم من كل عيوبه، كان من المفاجئ عدم قيام أي نادٍ أوروبي بالتعاقد مع دافيد دي خيا، في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، ويبدو أن فريق النصر هو الخيار الأفضل بالنسبة له، مع إصابة حارس مرماه دافيد أوسبينا وعدم تسجيله في قائمة هذا الموسم.

ويمكن أن يكون الاتحاد خيارًا آخر لأن مارسيلو جروهي، ليس قويًا بما فيه الكفاية.

هوجو لوريس
دي خيا، ليس الحارس المخضرم الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يمكنه الانتقال إلى الدوري السعودي، فينضم له هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام.

حيث ذكرت صحيفة “إيفنينج ستاندرد” أن الفرنسي رفض عروضًا من فرق نيس ولاتسيو في فترة الانتقالات الصيفية.

ويتوقع توتنهام أن يستمر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا حتى يناير على الأقل، ولكن إذا سئم لوريس من لعب دور ثانوي، فقد تكون العديد من الأندية السعودية مهتمة بالتعاقد معه خلال الساعات القادمة.

بول بوجبا
كانت عودة بوجبا إلى يوفنتوس سيئة، بسبب سلسلة من الإصابات التي حرمته من المشاركة كثيرًا مع الفريق الموسم الماضي، فقد شارك في 6 مباريات فقط، وعاد هذا الموسم وشارك في تعادل فريقه مع بولونيا لكنه تعرض لمشكلة في الظهر أمام إمبولي يوم الأحد الماضي.

كل هذه الإصابات تدفع يوفنتوس لتقليص خسائره والموافقة على رحيل بوجبا إلى الدوري السعودي، حيث يرغب كل من الأهلي والاتحاد بضمه.

دانييل بودينس
بعد تسجيله ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، غاب دانييل بودينس، عن المباريات القليلة الأولى لفريق وولفرهامبتون في موسم 202324، كما غاب المهاجم أيضًا عن المعسكر التدريبي لفريقه قبل الموسم في البرتغال.

ومن الواضح جدًا أنه يريد الرحيل، لكن الاهتمام كان ضعيفًا من الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية، وقد ينتقل إلى فريق الاتفاق في اللحظات الأخيرة من الانتقالات.

نيكولاس بيبي
أثبتت صفقة نيكولاس بيبي، لفريق آرسنال مقابل 72 مليون جنيه استرليني في صيف 2019 أنها كارثية، فبصرف النظر عن بعض لمحاته الجيدة خلال موسم 202021 فقد خيب بيبي، الآمال بشكل كبير بعد ذلك، وفشلت إعارته في نيس الموسم الماضي في إعادة إحياء مسيرته.

ولحسن الحظ، أن عقد الإيفواري سينتهي الصيف المقبل، ولكن إذا أراد الجانرز رحيله بسرعة فقد يكون الدوري السعودي فرصة قوية لهم، وقد رفض اللاعب الانتقال إلى بشكتاش، هذا الصيف وورد أن ناديًا سعوديًا لم يذكر اسمه مهتم بالتعاقد معه.

جادون سانشو
كشف إريك تين هاج، في حديثه للصحفيين بعد خسارة مانشستر يونايتد 31 أمام آرسنال يوم الأحد الماضي عن سبب استبعاد جادون سانشو من تشكيلة المباراة قائلًا: “الأداء التدريبي السيئ له”.

ورد اللاعب على مدربه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: “لقد تدربت بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع وأعتقد أن هناك أسبابًا أخرى لهذا الأمر لن أخوض فيه، لقد كنت كبش فداء لفترة طويلة وهذا ليس عادلًا!”.

ونتيجة لهذه التصريحات القوية من اللاعب قد لا نراه يشارك مع مانشستر يونايتد في المواجهات القادمة، والأفضل له هو الرحيل للحفاظ على مسيرته ومكانه بتشكيلة المنتخب الإنجليزي.

ماركو فيراتي
لم يشارك ماركو فيراتي، مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث تم إدراج الإيطالي ضمن مجموعة اللاعبين “غير المرغوب فيهم” هذا الصيف، بجانب لاعبين آخرين.

ولا يزال موقف فيراتي، غامضًا ولا بديل أمامه سوى الرحيل والانضمام لأحد أندية الدوري السعودي قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية وإنقاذ موسمه.

تياجو ألكانتارا
غاب تياجو ألكانتارا، عن بداية موسم ليفربول بسبب الإصابة، وإذا صدقت بعض التقارير الأخيرة، فربما يكون قد لعب بالفعل مباراته الأخيرة مع الريدز.

وقيل إن الأهلي السعودي قدم عرضًا بقيمة حوالي 10 ملايين جنيه استرليني هذا الصيف، للتعاقد مع نجم ليفربول، ولكن هدأت المفاوضات بعد ذلك وقد ينتقل اللاعب في الساعات القادمة إلى الدوري السعودي أو يستمر مع فريق ليفربول حتى يناير القادم.

تانجوي ندومبيلي
توقع الكثيرون أن يحصل ندومبيلي، على فرصة أخرى في توتنهام بعد تألقه مع فريق نابولي الموسم الماضي وقيادته لهم لتحقيق لقب الدوري الإيطالي ومع ذلك، يبدو أن المدرب أنجي بوستيكوجلو غير مقتنع به، حيث لم يظهر لاعب خط الوسط مع توتنهام خلال الموسم الحالي حتى الآن.

وبعد أن رفض اللاعب اهتمام تركيا هذا الصيف، يبدو أن الدوري السعودي للمحترفين هو خياره الوحيد المتبقي إذا كان يرغب في اللعب بانتظام خلال الأشهر التسعة المقبلة.

جيسي لينجارد
بعد موسم مخيب تمامًا للآمال في نوتنجهام فورست، لم يتم تجديد عقد جيسي لينجارد، ورغم تدربه مع إنتر ميامي ووست هام، إلا أنه يكافح للعثور على نادٍ جديد منذ ذلك الحين، ولم يستبعد اللاعب الإنجليزي، فكرة الانتقال إلى السعودية.

وهناك اهتمام من ثلاثة أندية سعودية بضمه قبل إغلاق الانتقالات وفقًا للتقارير السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *