اخبار البحرين

شغف الرياضيات يقود “معاذ” إلى المراكز الأولى في المسابقات الطلابية

“يقول الكثيرون إنها مادة صعبة، أما أنا والعديد من الطلبة غيري قد وجدنا فيها شغفاً مميزاً ومتعةً لا تضاهى، وبالنسبة لي خلقت مدرستي من عالم الرياضيات بيئة للتحدي والإبداع داخل الفصل الدراسي وخارجه، فالمدرسة تشجع على الارتباط بالمادة بحب وليس كطريق لكسب الدرجات فقط”.

ذلك كان جزء من حديث الطالب المبدع في الرياضيات معاذ محمود من مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين، والذي تابع: “لم يساعدني شغفي بهذه المادة على التفوق فيها فقط، وإنما أوصلني إلى احتلال المراكز الأولى في المنافسات الطلابية ذات الصلة، ومنها المركز الأول في برمجة كاهوت الرياضيات، والمركز الثاني في مسابقة الرياضيات في حب الوطن، والمركز الربع في مسابقات عائلة الخوارزمي، وأتطلع إلى تشريف وطني الغالي في محافل عالمية مهمة”.

وأكد معاذ أن الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم “تييمز” التي يخوضها طلبة مملكة البحرين قد ساعدت على تطوير مهاراتهم في هذه المادة، لما تحمله من أسئلة محفزة على دخول آفاق أوسع من التفكير الإبداعي، كما ساهم مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم في احتضان طاقاتنا في برامجه المتخصصة.

هذا ويعد معاذ نموذجاً للطلبة الذين شهد تحصيلهم الدراسي نمواً استثنائياً في ظل التطور الذي تشهده مناهج الرياضيات بمدارس وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *