اخبار عمان

“أوقاف الداخلية” تدشن 7 أركان للتعريف بالإسلام

نزوى ناصر العبري    

دشنت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي سبعة أركان للتعريف بالإسلام في بعض ولايات المحافظة، حيث تم تدشين الركن الأول في مسفاة العبريين وتحديدا في محل بيع منتجات العسل بولاية الحمراء.

أما الركن الثاني فقد تم تدشينه في سوق الخضروات الفواكه المركزي بولاية نزوى، والثالث في جامع القلعة بولاية نزوى، وجاء تدشين الركن الرابع في نيابة بركة الموز وتحديدا في بيت الصباح، أما الركن الخامس فقد تم تدشينه بولاية الجبل الأخضر بقرية العقر.



 

كما قامت الإدارة بتدشين الركن السادس للتعريف بالإسلام في ولاية منح في متحف عمان عبر الزمان، أما الركن السابع فقد تم تدشينه في ولاية الجبل الأخضر في وادي بني حبيب. وشمل الركن على رف للكتب يحتوي على كتب ومطبوعات متنوعة للوزارة تهدف للتعريف بالإسلام بمختلف اللغات منها اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والهندية واللغة التيلوجيةواللغة المالايالامية واللغة التاميلية وغيرها من اللغات. ويحتوي الركن كذلك على صورة بها ترميز الإلكتروني (الباركود) يشمل كتبا الإلكترونية للتعريف بالإسلام بمختلف اللغات يستطيع السائح من خلال المسح على التركيز الإلكتروني (الباركود) والحصول على تلك الكتب باللغة التي يتكلم بها، وتهدف تلك الأركان إلى تعريف السواح والمقيمين الأجانب بهذه الأرض الطيبة عمان بالإسلام وإظهار قيمه الحضارية والبناءة لهم بشكل صحيح.

وقال سعد بن سليمان الكندي رئيس قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بالإدارة إن الهدف من هذه الأركان يتثمل في التسهيل لزوار هذه الأرض الطيبة في التعرف على الثقافة والهوية العمانية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف؛ فلا يخفى على الجميع أن من أهم أسباب اختيار عمان لمعظم زائريها هو التعرف على ثقافة وهوية شعبها، إضافة للتنوع التي تزخر به عمان في شتى المجالات. وبين الكندي أن هذا المشروع جاء كمطلب أساسي لتصحيح الصورة النمطية الخاطئة التي بنيت عن الإسلام في بعض الدول بسبب حمى الخوف من الإسلام المنتشرة في وسائل الإعلام الغربية على وجه الخصوص.

صور (5).JPG

صور (3).JPG

صور (1).JPG

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *