اخبار عمان

تطوير مهارات 210 باحثين ضمن “بناء قدرات المبتكرين”

مسقط اخبار عمان

تختتم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم “برنامج بناء قدرات الباحثين والمبتكرين”، الذي انطلق في السابع عشر من سبتمبر الجاري واستمر لمدة أسبوعين.

وتهدف الوزارة من تنفيذ هذه البرامج إلى بناء وصقل الموهوبين والمتميزين باختلاف فئاتهم، حيث استهدف البرنامج طلبة الجامعات والكليات والباحثين عن عمل والموظفين والمهتمين بمجال الابتكار، لتدريبهم والعمل على تأسيسهم وفق منهجيات البحث العلمي والابتكار، وتعزيز نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار بين أفراد المجتمع.

وتضمن البرنامج مجموعة من الورش التي قدمها نخبة مميزة من المدربين المؤهلين والمتميزين، لتسلط الضوء على عدد من الموضوعات المتنوعة مثل: التسويق الابتكاري، كيفية اختيار المشروع الابتكاري، التفكير الابتكاري والابداعي، مهارات عرض الفكرة الابتكارية، حماية الملكية الفكرية، التفكير التصميمي، إدارة المشاريع الابتكارية.

أكد المشاركون الذين بلغ عددهم أكثر من  210 مشاركين، استفادتهم من هذا البرنامج وما تضمنه موضوعات حول أساسيات البحث والابتكار والتسويق، والتي ساهمت بدورها في تطوير القدرات البحثية والابتكارية لديهم.

وقال علي بن عبدالله المسكري مدير دائرة بناء القدرات البحثية والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار: “تعد إقامة مثل هذه البرامج فرصة لاستقطاب الموهوبين والمهتمين، وتمكين المنتسبين من الاستفادة من الورش المقدمة بشتى أنواعها، كما أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تهتم بهذه الفئة لاكتشاف المواهب والعمل على تدريبها وتطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *