اخبار البحرين

طلبة الاقتصاد والتمويل بجامعة البحرين يطلعون على عمل القطاع المالي

استضاف قسم الاقتصاد والتمويل بكلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين مؤخراً، مدير تنفيذي خدمات التدقيق في شركة أرنست أند يونغ فرع البحرين، عبداللطيف المحمود، متحدثاً في محاضرة عن “الفرص الوظيفية والمهارات المطلوبة في قطاع الخدمات المالية”.

وأشرف على المحاضرة عضو هيئة التدريس بالقسم، وجيه مرهون، وحضرها عدد من طلبة الكلية والجامعة، للتعرف على طبيعة العمل، والوظائف المتاحة، والمهارات اللازمة لخوض حياة مهنية ناجحة في القطاع المالي.

وقدم المحمود، شرحاً موجزاً عن الأسواق المالية، ولمحة عامة عن الوضع المحلي والإقليمي والعالمي الحالي في الأسواق المالية، وتأثير الظروف والاتجاهات الاقتصادية الحالية، والتطورات التكنولوجية في الثورة الصناعية الرابعة، على المهن في مجال المحاسبة والتمويل.

كما استعرض أنواع الوظائف المتاحة للخريجين في القطاع المالي عموماً والبنوك خصوصاً، حسب تخصصاتهم الجامعية، ومهاراتهم التقنية، والشهادات المهنية المطلوبة لتلك الوظائف، ذاكراً أبرز المهارات المطلوبة للعمل في القطاع المالي، مشدداً على أهمية الاحترافية في العمل.

وأشار مرهون إلى أهمية المحاضرة في توعية الطلبة بطرق تعزيز مهاراتهم وقدراتهم، والتعرف على فرص التدريب ونوع المعرفة الموافقة لتخصصاتهم، للحصول على الوظائف المناسبة التي يطمحون إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *