اخبار البحرين

طلبة جامعة الخليج العربي يقيمون احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الكويتي

جدد القائم بأعمال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور عبدالرحمن يوسف إسماعيل جزيل الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة في دولة الكويت للرعاية الدائمة التي تحظى بها جامعة الخليج العربي، دعمًا ومساندة لهذا المشروع الخليجي المشترك.

وقال خلال الاحتفال الذي نظمه طلبة جامعة الخليج العربي بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، نرفع بكل فخر واعتزاز في هذا اليوم البهيج إلى مقام صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، باسمي واسم أسرة جامعة الخليج العربي، أسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد (الثاني والستون) وعيد التحرير (الثاني والثلاثون) لدولة الكويت الشقيقة.

وأضاف، نبارك للجميع بهذه المناسبة العزيزة، والكويت تسطر سجلاً متجددًا من الإنجازات اللافتة في ظل قيادة أميرها الحكيمة، ماضية في خط صفحات مشرقة من البناء والنهضة في مختلف المجالات والأصعدة، ومحققة للمزيد من الرفاهية والعزة للوطن والمواطن، وساعية لتبوأ المكانة المرموقة إقليمياً ودولياً.

من جانبه عبر رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مملكة البحرين الدكتور محمد دغيم الدغيم عن سعادته للاحتفال باليوم الوطني الكويتي في مقر جامعة الخليج العربي التي تشكل رمزاً لوحدة أبناء الخليج، وتآزرهم. معرباً عن فخره بالمستوى التنظيمي للحفل الذي أشرف على تنفيذه طلبة دولة الكويت في جامعة الخليج العربي.

إلى ذلك، بلغ عدد الخريجين الكويتيين منذ تأسيس الجامعة 1838 طالباً وطالبة من مختلف البرامج والأقسام والكليات، وكان نصيب كلية الطب والعلوم الطبية (744) طبيبا وطبيبة.

هذا وشهد الحفل تقديم كلمة للطلبة الكويتيين ألقاها الطالب بندر الوقيت، مؤكداً أن طلبة الكويتيون يبذلون كل الجهد من اجل رفع اسم دولة الكويت عالياً، لرد جميل بلد احتضنهم وقيادة لم تتوان عن توفير كافة سبل الرخاء والازدهار لكافة أبناء الشعب الكويتي.

كما شهد الحفل تقديم مجموعة من القصائد الشعرية في حب دولة الكويت ألقاها من كلية الطب الدكتور طارق الشيباني، والطالب محمد الغنيم.

في جانب متصل، شهد حفل طلبة جامعة الخليج العربي إنشاء قرية تراثية متكاملة في الباحة الخارجية لجامعة الخليج العربي احتوت على جوانب من العادات والتقاليد، وعرضاً للأعلام السياسية، والفنية لدولة الكويت. إلى جانب تقديم رقصة العرضة وهي واحدة من الرقصات الشعبية الخليجية التي تحمل دلالات الشموخ والإباء.

هذا وشكر القائم بأعمال رئيس جامعة الخليج العربي، ورئيس المكتب الثقافي لدولة الكويت في مملكة البحرين، قيادة وحكومة مملكة البحرين لاستضافتها مقر جامعة الخليج العربي وتوفيرها أفضل سبل الرعاية لكافة أبناء دول الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *