اخر الاخبار

“الأوقاف السورية” تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أعلن وزير الأوقاف في حكومة النظام السوري، محمد عبد الستار السيد، انتهاء إجراءات المفاضلة بين أكثر من 50 ألف مواطن تقدموا لأداء فريضة الحج، وجرى قبول العدد المطلوب وهو 17500 حاج.

وخلال لقائه رؤساء مجموعات الحج وأمناء الأفواج والمرشدين الدينيين لموسم الحج الحالي اليوم، الثلاثاء 16 من نيسان، بيّن السيد أنه سيتم قبول المتقدمين من مواليد حزيران 1957، مع مرافقيهم المسجلين، بغض النظر عن تاريخ ميلادهم.

وهناك خمسة أيام من تاريخ تبليغ المقبولين لمراجعة مديرية الحج في وزارة الداخلية، لتثبيت طلباتهم تحت طائلة اعتبارهم مستنكفين حكمًا.

وتأتي هذه الخطوة بعدما صدر أمس الاثنين، القرار “881”، عن وزارة الأوقاف، وتضمن تسمية رؤساء المجموعات وأمناء الأفواج والمرشدين الدينيين الذين تقدموا بطلباتهم لخدمة الحجاج السوريين لهذا الموسم، وجرى بموجبه تقديم شرح وافٍ لأهم الواجبات المنوطة برؤساء المجموعات وأمناء الأفواج، ومهامهم، في تيسير شؤون الحجاج.

وتولى النظام السوري لأول مرة منذ 12 عامًا تسجيل الحجاج السوريين في مناطق سيطرته وبلدان أخرى، باستثناء الحجاج المقيمين في الشمال السوري وتركيا وقطر وأربيل، حيث تتولى تسجيلهم وتسيير رحلاتهم “الهيئة السورية للحج والعمرة”، وهي من مؤسسات المعارضة.

من جانبها أصدرت “الهيئة السورية” قرارًا اعتمدت فيه التكتلات والمجموعات ضمن مكاتبها في الشمال السوري وتركيا لموسم الحج الحالي.

وجاء في القرار الذي نشرته اليوم، الثلاثاء 16 من نيسان، عبر معرفاتها الرسمية، اعتماد وإصدار التشكيل النهائي والمجموعات التي ستقوم على خدمة الحجاج السوريين، مع الإشارة إلى أن اعتماد تكتلات ومجموعات مكتبي قطر وأربيل سيصدر لاحقًا.

وشمل القرار الصادر عن “الهيئة السورية” إلى جانب التكتلات، أسماء رؤسائها وأرقام هواتفهم وأسماء مجموعات كل تكتل، وتحديد رئيس المجموعة ورقم هاتفه، مع تحديد المرشد والموجه الديني، والمعاون، والمعاون المشارك في تنسيق التكتل.

ومساء الأحد الماضي، أعلنت “الهيئة” مواعيد التسجيل وتكاليف الحج وأوقات تسديدها عبر مكاتبها العاملة للموسم الحالي، ليبدأ التسجيل على الحج في مكاتب باب الهوى والسلامة وتل أبيض اعتبارًا من الثلاثاء (اليوم)، وحتى انتهاء الحصة المقررة، على أن يبدأ التسجيل في مكاتب غازي عينتاب والريحانية واسطنبول اعتبارًا من الأحد، 28 من نيسان، وحتى انتهاء الحصة المقررة.

اقرأ المزيد: “الهيئة السورية” تحدد تكتلات ومجموعات الحجاج لموسم 2024

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *