اخبار البحرين

«عقارات السيف» توافق على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة

عقدت شركة عقارات السيف أمس، اجتماع الجمعية العامة غير العادية، حيث صادقت على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وفقاً لأحدث التعديلات الواردة على قانون الشركات التجارية الصادر بمرسوم رقم 21 لسنة 2001 بموجب مرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2021 على النحو المنصوص عليه في المرفق المقدم للمساهمين، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية المختصة.

ووافقت الجمعية على تفويض الرئيس التنفيذي للشركة أو من يفوضهم بذلك للقيام بالنيابة عن الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتسليم المستندات لغرض تنفيذ القرارات السابقة.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة عيسى نجيبي بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة أحمد يوسف، وتم خلاله المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد في 4 أبريل 2021.

وكانت شركة عقارات السيف عقدت اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي في 28 شهر مارس الماضي في قاعة أوال بفندق الخليج، حيث صادقت على نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 وتوصيات مجلس الإدارة التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 8% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 8 فلوس للسهم الواحد ما مجموعه 3.68 مليون دينار بحريني، وتخصيص مبلغ 170,000 دينار بحريني للتبرعات والخدمة المجتمعية.

وقال نجيبي: “نجدّد شكرنا للمساهمين على مساندتهم ودعمهم لسياسات مجلس الإدارة وهو ما كان له عظيم الأثر في ما تحقق من نجاح على صعيدي الأداء المالي والتشغيلي للشركة، مُجددين التزامنا بأن نواصل السير بثبات حتى تُسجل الشركة المزيد من النمو والازدهار بعملياتها في التطوير العقاري وإدارة المراكز التجارية والترفيه والضيافة. ونعد مساهمينا بحصد إنجازات جديدة من خلال الارتكاز على نموذج عمل مُبتكر لينعكس إيجابا على العوائد”.

من جانبه، قال يوسف : “تفخر الشركة بتبنيها لرؤية استراتيجية مرنة تواكب المتغيرات والتنافسية في السوق المحلية، مما يجعلها من رواد الشركات في مجالات عملها وتتطلع قدماً إلى توسعة قاعدة تواجدها في قطاع الترفيه والضيافة مع تعزيز علامة مجمع السيف بمراكزه التجارية الثلاثة من خلال جذب المزيد من الأسماء التجارية العالمية المرموقة وتطوير تجربة التسوق للزوار من داخل وخارج المملكة. ونؤكد التزامنا بتقديم كل ما هو جديد في عالم التسوق والترفيه على مستوى المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *