اخبار البحرين

عميدة ” الهندسة” بجامعة البحرين تشارك في ندوات جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد

شاركت عميدة كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، في الندوات المعمارية للمساجد الفائزة بجوائز الدورة الرابعة بجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وأدارت د. هيفاء بنت إبراهيم الندوة المعمارية الأولى، التي عقدت يوم الاثنين الموافق 6 مارس 2023م، بعنوان: “الندوة المعمارية للمسجد الفائز المعمار الفائز (أ) مسجد المركز الإسلامي في مدينة ليوبليانا في سلوفينيا”.

وشارك في الندوة نخبة من الخبراء العالميين المختصين بعمارة المساجد، ومشاركون في تحكيم الجائزة، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الفائزين بجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد للدورة الرابعة (20202023).

وحضرت عميدة كلية الهندسة، حفل إعلان المساجد الفائزة في الدورة الرابعة لجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس أمناء جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، وأعضاء مجلس الأمناء، ومؤسس الجائزة عبداللطيف الفوزان، وذلك في المتحف الوطني بالرياض.

ومما يجدر ذكره أن الجائزة تمنح لخمسة مساجد، وقد ضمت القائمة الطويلة للترشيحات هذا العام أكثر من 200 مسجد من حوالي 70 دولة.

وتمنح الجائزة التي تأسست في العام 2011م والتي تعنى بالجوانب العمرانية والمعمارية والتقنية للمسجد للمكتب الهندسي الذي صمم المشروع الفائز، وتقدم الجائزة عدداً من الجوائز كل ثلاثة أعوام، ويتم انتخاب المساجد الفائزة من قبل لجنة تحكيم عالمية مكونة من مختصين في العمارة والتخطيط العمراني، والفلسفة، وعلم الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *