اخبار البحرين

فوزي بن أحمد كانو يتكفل ببناء مسجد جديد وصالتي مناسبات في مدينة سلمان

في إطار حرصه على تبني المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمعات وتعود بالنفع عليها، أعلن فوزي أحمد كانو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو ورئيس مجلس إدارة جمعية البحرين الخيرية، عن تكفله ببناء مسجد جديد في “مدينة سلمان” وصالتي مناسبات متعددة الأغراض ومحلات تجارية وقف لله.

ووقع مذكرة التفاهم فوزي بن أحمد كانو والشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأوقاف السنية في مبنى الأوقاف بالمنامة.

وحول المشروع الخيري الجديد، قال كانو “توارثنا جيلاً بعد جيل أهمية تبني وتشييد المشاريع الخيرية في البحرين والخليج وقد كان الأجداد وكذلك الوالد أحمد كانو، (رحمهم الله) جميعاً، سباقين في عمل الخير، ونحن نسير اليوم على نهجهم، راجين من المولى عز وجل أن يوفقنا في خدمة أهلنا ومجتمعاتنا في البحرين والخليج”.

وعبّر رئيس مجلس الأوقاف السنية، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مثمناً المبادرة الطيبة من المتبرع السيد فوزي بن أحمد بن علي كانو، سائلاً الله تعالى أنْ يجعل هذا العمل في ميزان حسناته، مشيداً بدور المحسنين في إعمار الجوامع والمساجد في البلاد، وما يتمتعون به من إيمان راسخ واستشعار للمسؤولية تجاه دينهم ووطنهم ومجتمعهم، مؤكداً في الوقت نفسه أنَّ تلك الإسهامات كان لها الأثر المهم في تكريس المسؤوليات الاجتماعية.

جدير بالذكر أن مساحة الأرض لهذا المشروع 3000 متر مربع، ويتكون من مصلى للرجال وآخر للنساء ودورات مياه ومواضئ للرجال والنساء وسكن للإمام وآخر للمؤذن، إضافة إلى مواقف للسيارات وصالتي للمناسبات ومحلات تجارية وقفية يخصص ريعها لصيانة وإدارة المسجد، كما أن هذا المشروع سيوفر لسكان المنطقة والمواطنين والمقيمين أداء الصلاة في راحة وطمأنينة، بالإضافة إلى الاستفادة من الصالتين المخصصتين للمناسبات الاجتماعية العامة.

وسيحمل المسجد الذي تكفل ببنائه السيد فوزي كانو اسم شقيقه المغفور له بإذن الله تعالى يوسف بن أحمد علي كانو، وستحمل الصالة الأولى اسم والده المغفور له بإذن الله تعالى أحمد علي كانو، والصالة الثانية باسم والدته المغفور لها بإذن الله تعالى مريم جاسم كانو طيب الله ثراهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *