اخبار البحرين

مباحثات لتطوير البرنامج الوطني «لامع» بين وزارة الشباب و«بيبا»

إشادة بمخرجات البرنامج..

أكدت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن البرنامج الوطني “لامع” ساهم في تطوير القدرات القيادية للشباب البحريني وتمكن البرنامج بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب من إعداد وتأهيل الجيل الجديد من القيادات الشبابية المناسبة للمشاركة في مختلف البرامج الرامية لصناعة مستقبل المملكة، مشيرة الى أن برنامج “لامع” منح الشباب فرصة بناء خبرات تراكمية متميزة وتعريفهم على فضلى المنهجيات والممارسات التي تمكنهم من القيام بمسؤولياتهم الوطنية.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة شؤون الشباب للدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا” وذلك بحضور عدد من المسؤولين في وزارة شؤون الشباب ومعهد الإدارة العامة بالإضافة الى ممثلي هيئة لامع المكونة من خريجي البرنامج الرائد.

وقالت وزيرة شؤون الشباب ” إن المخرجات التي قدمها المشاركين في النسخة الأولى والثانية من البرنامج الوطني لامع، تؤكد أن مملكة البحرين تمتلك قاعدة شبابية بارزة وكوادر وطنية طموحة ومسؤولة وقادرة على المشاركة في رسم السياسات الوطنية وتقديم مشاريع ترتقي بالعمل في القطاعين العام والخاص”.

وتابعت وزيرة شؤون الشباب “لقد كانت لشراكة وزارة شؤون الشباب مع معهد الإدارة العامة دوراً هاماً في نجاح النسختين من البرنامج فقد ساهمت منهجية “بيبا” والدراسات التي قدمها المعهد في تصميم البرنامج بصورة متميزة الامر الذي ساهم في الارتقاء بالكوادر المحلية الشابة وجعلها قادرة على تحقيق استدامة وطنية في كافة المجالات”.

وخلال اللقاء بحثت وزيرة شؤون الشباب مع المدير العام لمعهد الإدارة العامة السبل الكفيلة بتطوير النسخة الثالثة من برنامج “لامع” .

ومن جانبه قال الدكتور رائد محمد بن شمس ” يفتخر معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب في تنفيذ النسخة الاولى والثانية من برنامج لامع، هذا البرنامج المتميز الذي تم تنفيذه وفق منهجية علمية صحيحة قائمة على المعرفة والدراسات وتحديد الاحتياجات، الامر الذي انعكس بصورة إيجابية على مخرجات البرنامج من الكوادر الوطنية الشابة التي كان لها شرف تبوء مناصب قيادية عليا في القطاعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *