اخبار عمان

“الغرفة” تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي بإسطنبول

 

◄ وفد “غرفة شمال الشرقية” يتعرف على التجربة التركية في الصناعة واقتصاد المعرفة

 

مسقط اخبار عمان العُمانية

شاركت سلطنة عُمان مُمثلة في غرفة تجارة وصناعة عُمان في أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي الذي بدأ أمس بمدينة إسطنبول بمشاركة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وهدف المنتدى إلى تقوية العلاقات بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين.

وقال محمد بن ناصر المسكري عضو مجلس الإدارة رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية رئيس الوفد العُماني المشارك في المنتدى، إن الهدف من هذه المشاركة تأتي للاستفادة من المناقشات المطروحة والاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تخدم القطاع الخاص العُماني، حيث تعد هذه المنتديات فرصة لرجال الأعمال العُمانيين للتباحث وتبادل الخبرات مع نظرائهم الخليجيين والأتراك. وأضاف أن المنتدى يناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة بالأمن الغذائي والبنية الأساسية والنقل واللوجستيات والسياحة والصناعة والطاقة والتمويل والاستثمار وغيرها من القطاعات الواعدة.

وأشار إلى أن العلاقات التجارية بين سلطنة عُمان وجمهورية تركيا في نمو مستمر حيث يشهد حجم التبادل التجاري بينهما زيادة مطردة ومستمرة منذ عام 2017م، لافتًا إلى وجود ما يقرب من 35 شركة تركية تعمل في سلطنة عُمان بقطاع المقاولات والهندسة. ويضم الوفد العُماني في عضويته عددًا من رجال ورواد الأعمال يمثلون مختلف القطاعات.

إلى ذلك، زار وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الشرقية يضم عددًا من رجال ورواد الأعمال، مصنع فرابيلا المتخصص في صناعة الحلويات والمنتجات الغذائية الطبيعية، واستقبل الوفد مسؤولو المصنع؛ حيث تعرفوا على تاريخ المصنع وخط الإنتاج، ويعد هذا المصنع من المصانع المتخصصة في إنتاج الحلويات الطبيعية وتأسس المصنع قبل حوالي 20 سنة ويوزع المنتجات في عدد من الدول العربية والخليجية.

وتعرف أعضاء الوفد على هذه المنتجات وأبدى عدد من رواد الأعمال اهتمامهم بالتعاقد مع المصنع لتوفير هذه المنتجات في السوق العمانية.

وعُقد لقاء بين رواد الأعمال وعدد من الشركات التركية؛ حيث قدمت شركة “تارجيت تريد” المتخصصة في صناعة المنظفات والأدوات الخاصة بالمطابخ، عرضًا حول منتجاتها، وأبدى عدد من رواد الأعمال الرغبة في التباحث مع الشركة بهدف التعاون لتوفير هذه المنتجات التركية  في الأسواق العمانية.

وحث محمد بن ناصر المسكري. رئيس الوفد رواد الأعمال على الاستفادة من التجارب الناجحة في المصانع التركية والتي تعمل في مجالات الصناعة والتجارة والأمن الغذائي واللوجستيات؛ الأمر الذي سيعود بالنفع على تنمية وتطوير الأعمال والمشاريع التجارية.

وأضاف المسكري أن هذه الزيارة مهمة وستساهم في اطلاع  أعضاء الوفد على الكثير من التجارب الصناعية والتجارية الناجحة وسوف يتم نقل جزء من تلك الخبرات إلى السلطنة، من خلال الأفكار الجديدة التي سيكتسبها أعضاء الوفد خاصة الشباب القائمين على أعمالهم التجارية والجادين في إقامة مشاريع جديدة أو تطوير أعمالهم الحالية. وأشار إلى أن الغرفة في محافظة شمال الشرقية ستعمل بكل جهد للمساهمة في تذليل العقبات التي قد تواجه رجال الأعمال ورواد ورائدات  الأعمال.

وقال رائد الأعمال عبدالله المغيري “سعيد بزيارة هذا المصنع، فقد تعرفت على منتجاتهم، وبشكل شخصي مهتم بتزويد السوق العماني بمنتجات تركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *