اخبار عمان

إنشاء 60 محطة اتصالات في الداخلية خلال 2024

 

نزوى ناصر العبري

ترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، اجتماع المجلس البلدي في جلسته الثانية من السنة الثانية للفترة الثالثة، وبحضور كافة الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراء المتخذ في تلك التوصيات، وبحث المواضيع المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار والتخطيط العمراني بما يخدم المصلحة العامة ويعزز العمل التنموي بالمحافظة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع إفادة معالي وزير التراث والسياحة بشأن تخصيص الأراضي السياحية الحكومية بمنطقة الجبل الشرقي بولاية الحمراء، وإجراءات تخصيص الأراضي السياحية الحكومية التي تتم بعدة مراحل، واستغلال هذه الأراضي من قبل المستثمرين، وترحيب الوزارة بتقديم الدعم للشركات الأهلية من خلال توفير الفرص الاستثمارية المتاحة أو التي من الممكن تخصيصها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واطلع المجلس على تقرير خدمات الاتصالات والبريد في محافظة الداخلية لعام 2023م والمخطط تنفيذها وفق الخطط المعتمدة لعام 2024م، حيث تم إنشاء 50 محطة اتصالات خلال سنة 2023م، وتضمنت خطة القطاع لعام 2024م إنشاء أكثر من 60 محطة، وفيما يتعلق بقطاع الخدمات البريدية أفاد التقرير بأن مؤشر عدد الفروع ونقاط الوصول الخاص بالخدمات البريدية في المحافظة ارتفع بنسبة 38% بنهاية سنة 2023م مقارنة بعام 2022م.

 وناقش المجلس الموقع المقترح لطلب استحداث نادي الرماية الأولمبية الخاص بمنطقة حي التراث بولاية نزوى، واستعرض إفادة المكلف بتسيير أعمال المدير العام بمدينة نزوى الصناعية (مدائن) بشأن مقترح تفعيل المنطقة الصناعية (مصيدرة) بولاية منح.

وفيما يتعلق بقطاع العمل والعمالة الوافدة فقد استعرض المجلس إفادة الدكتور مدير عام العمل بمحافظة الداخلية بشأن ظاهرة عمل العمالة الوافدة في المقاهي والأكشاك المتحركة بولايات المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *