اخر الاخبار

99 مليار حصيلة شهادات بنكي مصر والأهلي

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 11:19 صباحاً


شهادات البنك الأهلي المصري

كتب : محمد الإمبابي

بلغت حصيلة شهادات العائد 19%، و22% بعد مرور يومين فقط من طرحها داخل البنك الأهلي وبنك مصر 99 مليار جنيه، في ظل استمرار الإقبال من المواطنين على شرائها.

كانت شهادة البنك الأهلي حققت خلال أول يومين من طرحها للجمهور مبلغ 68 مليار جنيه، منها 48 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول فقط، فيما حققت داخل بنك مصر 31 مليار خلال اليومين الماضيين.

فوائد شهادة البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي شهادة بلاتينية ذات عائد متناقص لمدة 3 سنوات، يكون في السنة الأولى 22% وفي السنة الثانية 18%، وفي السنة الثالثة والأخيرة بنسبة 16%، ويمكن عمل الشهادة بداية من مبلغ 1000 جنيه.

مميزات شهادة البنك الأهلي

وتتيح شهادة البنك الأهلي لحاملها إصدار بطاقات ائتمان لحاملها، كما يمكنه الاقتراض بضمانها، ولا يمكن استردادها قبل مرور 6 أشهر، كما يحصل صاحب الشهادة على كامل قيمتها في نهاية الثلاث سنوات.

الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة البنك الأهلي

ويتعين على الراغبين في الحصول على شهادة البنك الأهلي ذات العائد المتدرج،  إحضار صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة مرافق لا تزيد فترة إصدارها على 3 أشهر.

موعد إغلاق طرح شهادات البنك الأهلي

وقال يحي أبو الفتوح رئيس البنك الأهلي في تصريحات تلفزيونية: “لا يوجد تاريخ محدد لغلق طرح الشهادات البنك الأهلي أمام الجمهور، وأن فائدة الإقراض ما بين 18.25 الي 19.25% وفقا لما قرره وأعلن عنه البنك المركزي. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *