اخبار البحرين

محمد بن عبدالله: البحرين في ريادة التطور الطبي في مختلف تخصصاته

تحت رعاية كريمة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للصحة، تنظم المستشفيات الحكومية، الندوة الوطنية الثالثة حول فقر الدم المنجلي، اليوم السبت الموافق 18 فبراير 2023 في فندق الخليج بمشاركة واسعة وبتنظيم أيضا مع شركة أديوكيشن بلاس وبرعاية نوفارتس.

وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن القطاع الطبي في مملكة البحرين يحظى باهتمام ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة دائمة من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مما جعل مملكة البحرين في ريادة التطور الطبي في مختلف تخصصاته.

وأوضح الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن الندوة الوطنية الثالثة حول فقر الدم المنجلي ستكون إحدى المحطات المهمة التي ستسلط الضوء على المنجزات التي حققتها مملكة البحرين في الجانب الطبي خصوصا أنها ستشهد مشاركة كبيرة من داخل وخارج مملكة البحرين، مبينا معاليه إلى أن الندوة من الندوات المهمة التي ستخصص العديد من المحاور فيها حول فقر الدم المنجلي.

وأضاف معاليه أن المجلس الأعلى للصحة حريص على تقديم كامل الدعم للمستشفيات الحكومية من أجل تحقيق كامل الأهداف للندوة.

وأوضح أن العمليات التطويرية مستمرة في جانب فقر الدم المنجلي من خلال توفير الخدمات المتكاملة والشاملة التي توفر الرعاية الطبية المميزة لكافة المرضى.

وأشاد معاليه بالجهود البارزة للمستشفيات الحكومية واللجنة العلمية للندوة، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق كامل الأهداف من الندوة.

من جانبه، أكد الدكتور حازم العالي نائب العام للخدمات الطبية رئيس لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية رئيس الندوة، أن الفعالية سوف تشهد مشاركة الدكتورة خلود السعد والدكتور ثروت وجدي والدكتور سلمان الكندي والدكتورة أنور كاظم وعلي راشد وسكينة حيدر والدكتور معتصم المشعور والدكتور أنيس محمود.

وستشهد الندوة تركيز الضوء على عدة محاور أبرزها الأطفال المصابون بمرض فقر الدم المنجلي نحو نقل ناجح إلى رعاية البالغين بالإضافة الى اعتلال الكبد المنجلي ,آخر المستجدات المتعلقة بالفيزيولوجيا المرضية لفقر الدم المنجلي، وأبرز العلاجات المتطورة لمرض فقر الدم المنجلي، الرعاية النفسية للمرض، التمريض المحتمل وخطة إدارة الألم، الحمل لدى المصابين بفقر الدم المنجلي والأدوية الخاصة بهم، إضافة إلى وجود حلقات نقاشية تهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من الندوة.

وستكون الندوة وسط مشاركة فاعلة من المختصين بعلاج فقر الدم المنجلي من أطباء ومختصين وممرضين إلى جانب مرضى السكلر وذويهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *