اخبار عمان

الأربعاء.. سلطنة عمان تحتفل بـ”يوم الزراعة العربي” نحو بناء نظم غذائية مستدامة

 

مسقط اخبار عمان

تحتفل غدًا سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، مع بقية الدول العربية، بيوم الزراعة العربي تحت شعار “معًا لبناء نظم زراعية غذائية عربية مرنة وقادرة على الصمود وتحقيق الأمن الغذائي”، والذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام.

وسيتم الاحتفاء بهذه المناسبة في جميع الدول العربية، بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية مع وزارات الزراعة في الدول العربية، كما سيتم تنظيم احتفال حضوري وبالاتصال المرئي بهذه المناسبة وجلسة حوارية في العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي الاحتفال بيوم الزراعة العربي تزامنًا مع مرور 50 عامًا على تأسيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي تأسست يوم 27 سبتمبر من عام 1972م في مدينة الخرطوم عاصمة جمهورية السودان، والتي اختيرت مقرا للمنظمة، واكتمل انضمام جميع الدول العربية إلى المنظمة في عام 1980م.

وتعمل المنظمة العربية للتنمية الزراعية على تنسيق جهود الدول العربية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وزيادة الإنتاج الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي على المستوى القومي بجميع جوانبها من زراعة وثروة حيوانية وثروة ومصائد سمكية وبيئة ومياه وغابات ومراعي، والتي تمثل ثروة طبيعية تزخر بها الوطن العربي، وذلك فقاً لإستراتيجية التنمية الزراعية العربية التي تغطي الفترة الزمنية بين عامي (2005م2025م).

وتعد سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه عضوا فاعلا في المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وتشارك في البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة بهدف تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *