اخبار البحرين

مرافق النواب تلتقي بلدي المحرق لبحث مزيد من سبل التعاون النيابي البلدي

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعها برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، بحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع التقى معالي رئيس مجلس النواب برئيس وأعضاء مجلس المحرق البلدي (بحضور النواب ممثّلي دوائر محافظة المحرق) وذلك لبحث مزيد من سُبل التعاون بين المجلس النيابي والمجلس البلدي ومناقشة بعض الموضوعات المشتركة.

كما ناقشت مرافق النواب مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية آرتميس لمبادئ التعاون في الاستكشافات المدنية واستخدام القمر والمريخ والمذنبات والكويكبات للأغراض السلمية، المرافق للمرسوم رقم (17) لسنة 2022، بعد الاطلاع على رد وزارة الخارجية، ورد وزارة المواصلات والاتصالات وقد قررت اللجنة الموافقة عليه.

والتقت اللجنة بسعادة السيدة آمنة الرميحي وزيرة وزارة الاسكان والتخطيط العمراني، والسيد عاصم عبداللطيف وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والسيدة فاطمة المناعي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الاسكانية، والوفد المرافق لهم، لمناقشة بعض المشاريع والاقتراحات المتعلقة بالوزارة، حيث ناقشت اللجنة ‌مشروع قانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 بشأن الإسكان (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر)، وعليه قررت التأجيل في البت لمزيد من الدراسة.

كما واستعرضت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإلغاء استقطاع الزيادة الدورية للمنتفعين ببرنامج تمويل مزايا والاكتفاء بنسبة ثابتة شهرياً لا تزيد عن النسبة المتفق عليها من الدخل للمنتفعين، وقد تم إرجاء البت في هذا الاقتراح لحيت وردود الاستيضاحات من الوزارة.

وأوضح سعادة النائب بدر التميمي بأن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بدعم الكهرباء والماء للتجار البحرينيين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبعد الاطلاع على مرئيات الجهات المختصة، حيث قررت اللجنة تقديم المزيد من الاستفسارات لمقدم الاقتراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *