اخبار البحرين

أمانة العاصمة تعلن عن تنفيذ مشروع الألعاب المخصص لذوي الهمم 

في حديقة السلمانية وبدعم من شركة (أماكن) ..

أعلن مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السّهلي عن اكتمال تنفيذ مبادرة نوعية لخدمة ذوي الهمم تتمثل في تجهيز حديقة السلمانية بألعاب حديثة تتناسب مع احتياجات هذه الفئة، وذلك في مسعى منها لتلبية متطلباتهم الترفيهية في الحدائق والمرافق العامة أسوة بأقرانهم من أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال تدشين المبادرة في حديقة السلمانية على مساحة 650 متر مربع بحضور الرئيس التنفيذي لشركة (أماكن) طارق علي الجودر وعدد من المسئولين.

وأكد م. السَهلي أن هذه المبادرة تأتي إيمانا بأن ذوي العزيمة هم جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني، ولهم نصيب في الجوانب الترفيهية التي تنشئها البلدية في مختلف المرافق العامة التابعة لها، حيث يأتي تنفيذ المبادرة بدعم نبيل من قبل (أماكن) شركة البحرين لمواقف السيارات.

وأوضح م. السّهلي أن المشروع يحتوي على ألعاب متخصصة لمختلف الفئات العمرية من ذوي الهمم مع أرضية مطاطية تتضمن اشتراطات خاصة تمت دراستها وإعدادها من قبل المختصين في قسم الحدائق والمتنزهات روعي فيها توفير البيئة المؤهلة لهم في تصميم الألعاب وتتناسب مع متطلباتهم، كما تم توفير اشتراطات السلامة لأجزاء الألعاب ومراعاة ارتفاعات المقاعد والمنصات والأجزاء المتحركة بشكل يسمح لمختلف الفئات العمرية باستخدامها والتنقل بينها بكل يسر وسهولة وأمان حسب المعايير الدولية.

وذكر أن أمانة العاصمة قد سبق لها توفير ألعاب خاصة بهذه الفئة بممشى جسر سترة وحديقة أم الحصم، مبينا ان التوجه يشمل لتوفيرها في حدائق رئيسية أخرى مستقبلا لتحقيقالدمج في المجتمع.

وأفاد بأنه تم اختيار حديقة السلمانية لإنشاء هذا المشروع نظرا للمساحة والموقع المميز لها الى جانب وجود المركز الترفيهي التابع للجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم.

وأشاد مدير عام أمانة العاصمة بهذه المبادرة الكريمة والمميزة من قبل شركة (أماكن) التي تعبر عن لفتة إنسانية تجاه فئة مهمة من المجتمع.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) طارق علي الجودر:” تأتي هذه المبادرةالكريمة والمميزة انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية تجاه ذوي الهمم، وحرصنا على تقديم خدمات ملائمة لهذه الفئة التي تعتبر جزء مهم من المجتمع”.

ولفت الجودر إلى أنه تم اختيار حديقة السلمانية لأنشاء هذا المشروع لذوي الهمم باعتبارها من أكبر الحدائق في العاصمة، وموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط أغلب المناطق والأحياء السكنية والمدن المجاورة، مؤكداً بجهود أمانة العاصمة لخدمة ذوي الهمم، والعمل على تلبية متطلباتهم الترفيهية في الحدائق والمرافق العامة وتسويتهم بأقرانهم من أفراد المجتمعباعتبارهم أفراداً مساهمين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *