اخبار البحرين

مستهلكات: ارتفاع أسعار الملابس بشكل ملحوظ

ياسمينا صلاح

كشفت مواطنات عن ارتفاع أسعار الملابس في المجمعات التجارية والمحلات، مؤكدات على أن جميع مستلزمات الملابس ومستحضرات التجميل والشنط والأحذية زادت أسعارها عن العام الماضي بصورة ملحوظة. وأكدت المواطنات أنهن كن يستطعن شراء أطقم مع عباءة أو حقائب وأحذية ولكن الآن بالكاد يستطيعون شراء المسلتزمات الأساسية في العيد فقط.

وقالت فاطمة حسن: «العيد فرحة الجميع ولكثرة الزيارات وغيرها يتطلب الأمر شراء ملابس وأطقم عدة ومن خلال تسوقي في المجمعات ورؤية المحلات لاحظت ارتفاع الأسعار في جميع الأشياء وكان لدي مخططات عديدة ولكن منذ رؤية الأسعار اختلفت تماماً حيث إنني الآن أبحث عن الأساسيات التي أحتاجها فقط».

وذكرت خديجة محمود: «أنها واجهت صعوبة في شراء عدة مستلزمات، وأنها لم تفكر أن تشتري أشياء عديدة خلال هذا العيد ولكنها حتى الأمور التي تكاد تكون بسيطة لم تستطع أن ترى سعراً مناسباً أو أذواقاً مناسبة، حيث نوهت أن الأسواق لا تهتم كثيراً بملابس المحجبات والملابس القصيرة والضيقة هي الغالبة في الأسواق وذلك يعيق قدرتنا أيضاً على الشراء والاختيار».

كما قالت أمينة عمر إنها عندما شاهدت ارتفاع الأسعار قلصت حاجاتها لمستلزمات العيد وحتى أنها لم تستطع إكمال ما تبقى من الملابس بسبب الأسعار، لافتة إلى أن فرحة العيد تكتمل بشراء مستلزمات جديدة ويتم استخدامها على مدار السنة لذلك يجب أن تكون جيدة ولا تكون الخامات الرديئة لأن الملابس تستهلك بشكل يومي. وتابعت: «أصبح من الصعب الحصول على ملابس مناسبة وبأسعار جيدة، وحتى مستحضرات التجميل التي زادت أسعارها بصورة مفاجئة وأصبح الجميع يحاول قدر المستطاع التقليل في المنتجات ولكن بلا جدوى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *