اخر الاخبار

السيد نصرالله: ما جرى في الجنوب كان حدثاً كبيراً والعدو لم يقصف أي بنية تحتية لحزب الله بل الموز فقط |

إستمع للخبر

أكّد الأمين العام لحزب السيد حسن نصر الله إنّ “ما جرى في جنوب لبنان كان حدثاً كبيراً بالنظر إلى الأوضاع منذ عام 2006”.

وخلال كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي في بيروت، أضاف السيد نصر الله أنّ “اعتماد حزب الله سياسة الصمت كجزء من إدارة المعركة مع العدو أفضل وهي تقلق العدو وترعبه قطعاً”.

وشدّد على أنّ “العدو الذي يهدد اللبنانيين ويقصف سوريا، يجب أن يبقى قلقاً ومرتعباً، وهذا يرسخ ميزان الردع وقواعد الاشتباك”، موضحاً أنّ “توازن الردع هو الذي جعل الرد الإسرائيلي محدوداً وسخيفاً”.

وأضاف السيد نصر الله أنّ “الإسرائيلي اعتبر أنّه حقق إنجازاً بتحييد حزب الله بعد القصف من جنوب لبنان، وهذا يجب أن يدرس في الاستراتيجيا”.

وشدّد الأمين العام لحزب الله على أنّ “الإسرائيلي لم يقصف أي بنية تحتية لحزب الله بل قصف الموز فقط”، لافتاً إلى أنّ “الإسرائيلي كذب على شعبه، فيما الجميع يعلم أنّه لم يقصف موقعاً لحزب الله، وهذا دليل ضعف ووهن”.

وتوعّد السيد نصر الله إنّ نتنياهو الذي يتوعد المقاومة، قائلاً إنّ “الأيام بيننا”، مشدداً على أنّ “أي حدث أمني يحصل في لبنان، المقاومة سترد عليه من دون تردد”.

وبالحديث عن الأزمة السياسية الداخلية في “إسرائيل” السيد نصر الله، قال السيد نصر الله إنّ “الانقسام في اسرائيل كاد يتحول إلى حرب بدم لولا التدخل الأميركي وزيارات مسؤوليه”.

وأضاف أنّ “التعديلات القضائية أظهرت كل ما هو كامن في اسرائيل من انقسامات، وهي حرب إلغاء لنتنياهو وفريقه المتطرف بلا دم”، مؤكّداً أنّ “هناك تراجع خطير وهائل في الروح القتالية والتضحية من أجل الكيان”.

وحذّر السيد نصر الله من أنّ “لعبة الاسرائيلي في القدس أو لبنان أو سوريا قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *