اخبار البحرين

مكتب الشورى: التوجيهات السامية نواة أساسية لمنجزات السلطة التشريعية

رفع مكتب مجلس الشورى أجمل عبارات التهاني، وأطيب التبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين الوفي، بمناسبة حلول شهر رمضان المُبارك، داعيًا المولى عزّ وجل أن يعيد هذا الشهر الكريم على مملكة البحرين والأمتين العربية والإسلامية بمزيدٍ من الخير واليُمن والبركات.

وأكد المكتب خلال اجتماعه، أمس، برئاسة رئيس مجلس الشورى علي الصالح، أنَّ إشادة جلالة العاهل المعظّم، بالدور المهم للسلطة التشريعية في دعم مسيرة النهضة والتنمية، وتعزيز النهج الديمقراطي، تعتبر وسام فخرٍ واعتزاز، ونبراسًا لمواصلة العطاءات والمجهودات الوطنية، والاستمرار في تطوير وتحديث منظومة التشريعات الوطنية، مقدّراً المكتب عالياً الكلمات السامية، والتوجيهات الملكية التي تفضّل بها جلالته خلال استقبال جلالته رئيسي مجلسي الشورى والنواب ونواب الرئيسين ورؤساء اللجان بالمجلسين، والتي تشكّل نواة أساسية لكل النجاحات والمنجزات التي تحققها السلطة التشريعية.

وأثنى مكتب المجلس على النجاح الباهر، والتميّز الذي حققته مملكة البحرين في استضافة اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، التي عُقدت خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس، مؤكداً المجلس أنَّ التفوّق الذي تحقق بشهادة رؤساء وممثلي أكثر من 143 برلماناً في العالم، يمثّل محطة مضيئة، وعلامة فارقة في سجل المنجزات الوطنية والديمقراطية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظّم.

ولفت المكتب إلى أنَّ مجلس الشورى سيعمل على ترجمة قصة النجاح في استضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، من خلال ترسيخ دور الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز العلاقات والروابط مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة، والدفع نحو مسارات أرحب من التعاون والتنسيق، وتوحيد المواقف والرؤى بشأن الموضوعات التي تشكل اهتمامًا مشتركًا بين دول العالم.

واستعرض مكتب المجلس الرسالة الواردة من رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أحمد المسلم، بشأن إجراءات العمل الموحدة بين المجلسين لمشاركات البرلمان العربي.

وأقرَّ مكتب المجلس التعديلات المقترحة على اللائحة المالية لمجلس الشورى، فيما قرر الموافقة على انضمام مجلس الشورى إلى الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

كما اطلع مكتب المجلس على كشف بالموضوعات التي ما زالت قيد الدرس في اللجان، وكشف آخر بالموضوعات الجاهزة للمناقشة والبحث في الجلسات العامة للمجلس، فيما اعتمد المكتب مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *