اخر الاخبار

دواين جونسون يتبرع بمبلغ كبير لدعم كتّاب السينما الأميركيين |

مع اقتراب إضراب نجوم هوليوود من أسبوعه الثالث، قدّم الممثل الأميركي الشهير دواين جونسون “ذا روك”، تبرّعاً سخياً لدعم برنامج المساعدة المالية الطارئة، التابع لنقابة كتّاب السينما الأميركيين.

وكشف النقيب “كورتني ب. فانس” لمجلة “فارايتي” أن الممثل الأمريكي قدّم مبلغاً كبيرً دون الكشف عن قيمته مكتفياً بالقول إنه “من سبعة أرقام”. وأمل أن يحذو باقي الزملاء حذوه، ويقدمون مساعدات على نفس المستوى. وباسم الآلاف ممن سيشملهم الدعم من التبرع، توجه فانس بالشكر إلى جونسون على كرمه وتعاطفه مع المضربين.

أزمة كبرى ترافق التوقف عن العمل

وكان فانس والمدير التنفيذي للنقابة سيد ويلسون، قد وجها مع بدء إضراب الفنانين في 13 تموز الجاري، خطاباً إلى 2700 من الأعضاء الأعلى دخلاً في النقابة، وحددوا الاحتياجات المالية التي سيواجهها الكثير من الزملاء، حال التوقف عن العمل.

وأوضح أنه بعد الأزمة التي تسببت بها جائحة كوفيد 19، كانت استجابة الأعضاء المقتدرين رائعة لدعم زملائهم المتعثرين، مناشداً تكرار التجربة وتوفير الإغاثة المالية للآلاف ممن سيتضررون بشكل مباشر نتيجة الإضراب.

من كورونا إلى الإضراب

وكانت النقابة قد عملت خلال تفشي الجائحة، على توفير الإغاثة المالية للعديد من أعضائها البالغ عددهم 160 ألفاً، عبر برنامج المساعدة المالية الطارئة التابع للنقابة، والذي سيتم استخدامه مرة أخرى لمساعدة الجهات الفاعلة أثناء الإضراب.

من جهته، أوضح ويلسون أن النقابة تعتمد على التبرعات والمنح لتقديم الخدمات للأعضاء، لكن رغم الأموال التي جرى جمعها من خلال الاشتراكات والتبرعات، فهناك حاجة متزايدة إلى الأموال بملايين الدولارات، لتيسير أمور الأعضاء المادية.

ولفت ويلسون إلى أن تبرع نجم “بلاك آدم” هو التبرع المنفرد الأكبر، الذي تلقته النقابة على الإطلاق، وسيوفر الدعم لآلاف الممثلين للحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

مساعدات بآلاف الدولارات

ويكسب ما يقرب من 65000 ممثل أقل من 27000 دولار سنوياً من عملهم على الشاشة، إلى جانب 11500 كاتب سيناريو، توفر منها النقابة ما يصل إلى 1500 دولار لكل فرد، ولكن في الظروف القاسية، حيث توجد مشكلات صحية أو مواقف أخرى، ترتفع المساعدت لحدود الـ6000 دولار.

يُذكر أن أحدث أعمال جونسون هو “فاست إكس”، الجزء العاشر من سلسلة أفلام السرعة والتشويق “فاست أند فوريس” وعُرض في صالات السينما في (أيار 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *