اخر الاخبار

قطر: “الوضع معقد على الأرض ولم نقترب من وقف إطلاق النار في غزة” وطن

وطن أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن التوصل لهدنة أو اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين حماس وإسرائيل، سيكون أمرا صعبا لافتا في الوقت ذاته أنه أيضا “لن يكون قريبا”.

وفي حديثه لـ”Becky Anderson” على شاشة “سي إن إن”، قال ماجد الأنصاري إن جهود بلاده للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مستمرة “لكن الوضع على الأرض معقد”.

Majed Al Ansari is the Qatari diplomat at the heart of ceasefire negotiations between Israel and Hamas. He tells me despite their best efforts, the parties involved are “nowhere near a deal” for a Gaza ceasefire, despite trying to get one before Ramadan. pic.twitter.com/0IXEGMgA8U

— Becky Anderson (@BeckyCNN) March 12, 2024

متحدث الخارجية القطرية يكشف آخر تطورات مفاوضات غزة

الأنصاري” نفى أيضا ما تناقله البعض عن قرب التوصل لوقف إطلاق نار في غزة، مضيفاً “لكننا متفائلون”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أن قطر تعمل من أجل “وقف دائم لإطلاق النار في غزة وليس لهدنة قصيرة تستمر بضعة أيام”.

كما ذكر “الأنصاري” في حديثه، وهي الدبلوماسي القطري الحاضر في قلب المفاوضات، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو أحد أولئك الذين يملكون “مفاتيح التوصل إلى اتفاق” لوقف إطلاق النار في غزة.

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu is one of those who has “the keys to securing a deal” for a Gaza ceasefire, says Majed Al Ansari, the Qatari diplomat at the heart of negotiations. He urges him and others to come to the table now, because “every day that goes by is a… pic.twitter.com/8OX5aa3y7M

— Becky Anderson (@BeckyCNN) March 12, 2024

وقال: “أحثه هو والآخرين على الجلوس إلى الطاولة الآن، لأن كل يوم يمر يشكل خطراً على حياة الرهائن وخطراً على حياة المدنيين في غزة”.

3 نقاط شائكة تعرقل مفاوضات وقف الحرب في غزة

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ158 على التوالي وفي ثاني أيام رمضان، إلى 31112 شهيدا، و72760 جريحا.

وارتكب الاحتلال 7 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات خلال الساعات الـ24 الماضية، إضافة إلى عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا يزال الاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *