ترندات

البرلمان العربي يدعو لضرورة إنجاز الاستحقاقات الانتخابية في ليبيا

دعا البرلمان العربي اليوم الخميس الى ضرورة المضي قدما نحو انجاز الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية في ليبيا وتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية والعبور نحو مرحلة أكثر استقرارا.
وذكر البرلمان العربي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء رئيسه عادل العسومي مع المندوب الدائم لليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبد المطلب ادريس بحثا خلاله أبرز المستجدات على الساحة الليبية .
وشدد العسومي على موقف البرلمان العربي لوحدة ليبيا والمحافظة على سيادتها ووحدة أراضيها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية مثمنا الجهود العربية في هذا الشأن وسعيها الحثيث نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.
وأكد دعمه لكافة الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الليبية مرحبا في هذا السياق بالملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الليبية الذي عقد في الكونغو بمشاركة المجلس الرئاسي الليبي وممثلي مختلف القوى السياسية الليبية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.
وأشار البيان الى تأكيد حرص البرلمان العربي على دعم وتعزيز أواصر التعاون مع ليبيا بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الاستقرار والتنمية.
بدوره ثمن ادريس الدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي لدعم الاستقرار في ليبيا على الاصعدة كافة العربية والاقليمية والدولية .

أقرأ التالي

2023/08/03 5:46:12 مساءً

مصرع شخصين وقطع التيار الكهربائي عن 166 ألف منزل جنوب اليابان بسبب إعصار خانون

2023/08/03 5:24:21 مساءً

البديوي: نؤكد على أهمية الشراكة الخليجيةالأمريكية في تعزيز الأمن البحري بالمنطقة

2023/08/03 5:00:23 مساءً

المعارضة الدنماركية تحتج على تحرك حكومي لمنع إحراق المصاحف

2023/08/03 4:00:39 مساءً

ميقاتي يبحث مع عباس أحداث مخيم عين الحلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *