اخبار عمان

وزير الصحة يفتتح الملتقى الرابع للقيادات الصحية “استدامة”

 

صحار اخبار عمان

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة بصحار، أعمال الملتقى الرابع للقيادات الصحية بوزارة الصحة “استدامة”؛ لاستعراض ومتابعة المنظومة الصحية في البلاد والتحديات التي تواجهها وسبل حلها، وذلك بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومديري عموم الخدمات الصحية ومديري المستشفيات بمحافظات سلطنة عمان المختلفة ومديري الدوائر بديوان عام وزارة الصحة.



 

وأثنى معالي الدكتور وزير الصحة على الجهود المبذولة في سبل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة. وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون والتكامل الصحي المشترك والتشاور وتدارس القضايا الصحية والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة وإبداء الملاحظات وطرح المقترحات والحلول لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الصحي، وعرض المبادرات الرامية إلى تطوير المنظومة الصحية. وأكد معاليه سعي وزارة الصحة إلى تذليل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بشكل عام، بإنشاء قاعدة بيانات لرصد التحديات التي تستوجب إجراء التدخلات من الجهات المركزية والقطاعات الأخرى، وستُعرض خلال الملتقى ليتمكن الجميع من المشاركة، ومناقشة الأوضاع الراهنة، واقتراح الحلول وتنفيذها حسب أولويات التحديات.

واطلع معاليه على تقرير متابعة المشاريع التي أُنجزت والتي تتطلب الاستمرارية في متابعة نتائجها مثل: السجل الوطني الإلكتروني لمرضى السكري، مشروع اللامركزية في تبسيط الإجراءات الإدارية، مشروع تحسين حوكمة الموارد البشرية، مشروع الموازنة الذكية، مشروع إمداد، مبادرة نجدد، ومشروع معايير احتياج الموارد البشرية، ووجه بالعمل على تسريع التنفيذ لما خطط له مسبقًا، لرؤية نتائج وأثر هذه المبادرات والمشاريع على أرض الواقع خلال الملتقى المقبل.

ملتقى القيادات (3).JPG

 

وأكد معاليه أهمية تعزيز التكاملية في الخدمات التخصصية بين المحافظات؛ لضمان توفرها وتعزيز التعاون المشترك بين المحافظات، لأثره الإيجابي في جودة الخدمات المقدمة.

وتطرق إلى التطبيق الأمثل “للإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية” بزيادة فعالية تقنية المعلومات وتمكين التعامل الرقمي لتطوير قطاع الصحة، وتنمية الموارد البشرية لتحسين الأداء والفعالية والقدرات التنافسية، حيث أن وزارة الصحة بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية “عُمان 2040” والجهات المختصة الأخرى وعلى مدار أشهر في طور تنفيذ الورشة التطويرية للموارد البشرية من أجل الصحة، وتهدف هذه الورشة إلى دراسة وضع الموارد البشرية الصحية وتحديد الاحتياجات وسبل تعزيز كفائتها واستغلالها ووضع سياسة عامة لها.

ملتقى القيادات (1).JPG

 

وقدم الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة عرضًا مرئيًا عن مبادرة أفضل مؤسسة رعاية صحية أولية “تميز”؛ حيث هدف العرض إلى التعريف بالجهود المجيدة والممارسات الخلاّقة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتقييم ما يتم على أرض الواقع من إجراءات وأنشطة ذات هدف واضح لتحسين الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة لترسيخ ثقافة الصحة مسؤولية الجميع. وقد كرم معالي الدكتور وزير الصحة 10 من المشاركين في المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *