اخبار البحرين

ندوة تفاعلية بجامعة البحرين تستعرض مبادئ الامتثال وأخلاقيات الشركات

أكدت مديرة برنامج حوكمة الشركات في مبادرة بيرل، دانة عبود، أهمية فهم الاختلافات بين الأخلاق القائمة على القيم، وبين الامتثال وأخلاقيات الشركات، وذلك في ندوة هدفت إلى جمع قادة الأعمال والشباب معاً، وإطلاع الطلبة على الممارسات العملية لكيفية تطبيق الشركات في منطقة الخليج لموضوعات الأخلاقيات، واستعرضت عواقب عدم الامتثال، وكيفية تحديد السلوك غير الأخلاقي، وعدد من دراسات الحالة للسلوك الأخلاقي، والأخلاق وثقافة الشركة.

ونظمت الندوة، مؤخراً، عضو هيئة التدريس ومنسق برنامج ماجستير العلوم في إدارة الموارد البشرية بكلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي، بالتعاون مع مبادرة بيرل.

وحضر الندوة التفاعلية تحت عنوان “مبادرة بيرل مبادئ الامتثال”، 377 طالباً من كلية إدارة الأعمال وبالأخص طلبة برنامج ماجستير العلوم في إدارة الموارد البشرية.

وأعربت د. الدسوقي عن امتنانها لفريق مبادرة بيرل على التعاون المثمر، مشيرة إلى حصول الطلبة على فرصة للربط بين النظرية والتطبيق، وإجابات عن أسئلتهم المتعلقة بأخلاقيات العمل، وإعدادهم ورقة بحثية حول “الدروس المستفادة”، لتوسيع مهاراتهم في التحليل النقدي.

وتأسست مبادرة بيرل في العام 2010م كمنظمة غير ربحية، مكرسة لتلبية الحاجة المتزايدة لممارسات الحوكمة الرشيدة للشركات، ولتعزيز ثقافة المساءلة والشفافية في القطاع الخاص في منطقة الخليج، وتسلط المبادرة الضوء على الدور الرئيسي الذي يؤديه القطاع الخاص في تعزيز النمو المسؤول والمستدام، القائم على الممارسات الرشيدة لحوكمة الشركات في منطقة الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *