اخبار البحرين

نصيف: البحرين بلد التسامح والحوار والانفتاح على الآخر

أيمن شكل


أكدت عضو مجلس الشيوخ المصري الدكتورة عايدة نصيف، أن اختيار الاتحاد البرلماني الدولي للبحرين لاستضافة اجتماعات الجمعية العامة 146 تحت شعار «تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة ومكافحة التعصب»، موفقاً باعتبارها بلداً للتسامح والحوار والانفتاح على الآخر.

ونوهت بالعلاقات الأخوية بين البحرين ومصر على جميع الأصعدة، مشيرة إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي يركز في هذه الدورة على تحقيق تطلعات الشعوب الممثلة بنوابها في هذه الاجتماعات من حيث نبذ التعصب ونشر السلام، وقالت إن الالتفاف حول هذه الأهداف سيسهم في تعزيز أهداف مواجهة التغير المناخي والأوبئة التي أثرت على حياة البشر في جميع أنحاء العالم دون تمييز.

وأشارت إلى أن مصر استضافت أكثر من 180 دولة في مؤتمر المناخ «COP27»، الذي انعقد في شرم الشيخ، ويعتبر مقدمة لما يناقشه اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، وقالت إن الأهداف تتطابق لتحقيق السلم الاجتماعي الدولي ومواجهة تحديات تغير المناخ وآثاره السلبية على الإنسان.

وقالت نصيف: «علينا كبرلمانيين الالتفاف حول قضية الاقتصاد الأخضر، ويمثل هذا الاجتماع فرصة بالتواجد على أرض البحرين ذات الحضارة العريقة والتسامح والانفتاح على الآخر، وكذلك بلد التطور في مجالات عدة واحتضنت العديد من المبادرات الإنسانية بفضل قيادتها الحكيمة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *