اخبار البحرين

نورة بنت خليفة: معرض التعليم والتدريب يستقطب 3500 زائر

بمشاركة جامعات من البحرين والإمارات والأردن..

أكدت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات بأن عدد زوار معرض التعليم والتدريب ما قبل العمل والفعاليات المصاحبة إليه بلغ نحو 3500 زائر من طلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات والمهتمين من الجمهور وأولياء الأمور، معبرة عن شكرها وتقديرها لوزارة التربية والتعليم والمدارس الثانوية الحكومية والخاصة إدارات ومعلمين على تعاونهم الكبير مع فعاليات المعرض.

وقالت الشيخة نورة بأن المعرض والمنتدى المصاحب له واللذين عقدا على مدى يومين متتاليين بفندق الخليج تحت رعاية السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل وبحضور السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب وبتنظيم من شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات وتعاون كبير من وزارة التربية والتعليم والمدارس الثانوية التابعة لها الحكومية منها والخاصة، شكلا المعرض والمنتدى منصة توجيهية وارشادية مهمة للطلبة والشباب الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية مع ما تضمنته من مشاركة وحضور عدد من قيادات التعليم وخبرات التمهين ورؤساء الجامعات الذين تواصلوا مع الطلبة والشباب وجها لوجه واجابوا على عدد كبير من استفساراتهم وأسئلتهم المتصلة بالمستقبل التعليمي والمهني.

ونوهت الشيخة نورة بالمستوى المتقدم للطلبة البحرينيين الذين تعاطوا بجدية وإيجابية عالية مع المعرض والفعاليات المصاحبة، مما أثار إعجاب وتقدير العديد من قيادات ورؤساء الجامعات المشاركة في المعرض.

ومن جهته أشاد الشريك المنظم حسين محمد حبيب بمشاركة وفود من جامعات خارجية في تطور نوعي للمعرض هذا العام، حيث شاركت عدة جامعات من الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في فعاليات المعرض والمنتدى المصاحب.

وضم المنتدى متحدثين من عدد من أرقى الجامعات المحلية والعربية، ومن بينهم البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية والبروفيسور عمار كاكا رئيس جامعة العلوم التطبيقية ود. غرم الله بن عبدالله الغامدي رئيس الجامعة العربية المفتوحة ود. حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا والبروفيسور نادر محمد البستكي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي بجامعة المملكة ود. جيف زابودسكي عميد الجامعة الأمريكية بمملكة البحرين بالإضافة إلى السيد ستيفان هاريسون ميرفيلد المدير الإداري بالكلية الملكية للجراحين في ايرلندا البحرين.

جدير بالذكر أن شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات تدأب على تنظيم هذا المعرض بشكل سنوي كمبادرة مساندة للتواصل البناء والمثمر بين الطلبة وأولياء أمورهم من جهة والجامعات والمؤسسات التعليمية ومؤسسات سوق العمل من جهة أخرى، بما يعزز مسارات التوفيق بين تحصيل الطلبة العلمي والمهني في الجامعات ومتطلبات سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *