اخبار البحرين

“هيئة التخطيط” تعقد ورشة تعريفية لخدمات منصة “تخطيط”

المنامة أقامت هيئة التخطيط والتطوير العمراني ورشة عمل تعريفية عن بُعد حول الخدمات التي تقدمها الهيئة عبر المنصة الإلكترونية للإجراءات التخطيطية “تخطيط (Planning)”، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، حيث شارك فيها أكثر من 120 من ممثلي الشركات الاستشارية والمكاتب الهندسية، من أجل رفع مستوى التوعية العمرانية لدى المكاتب الهندسية، واطلاعهم على سبل الاستفادة من الخدمات التخطيطية عبر المنصة.

وتهدف المنصة الإلكترونية للخدمات التخطيطية “تخطيط (Planning)” إلى تسهيل وإسراع المهام التخطيطية والارتقاء بمستوى الخدمة وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من خلال التخلص من المعاملات الورقية وتعزيز دور القطاع الخاص لتقديم الطلبات وتوضيح الإجراءات والمستندات المطلوبة من خلال إعداد دليل إرشادي يضمن الحصول على جميع المعلومات المطلوبة.

خلال الورشة، تم استعراض الخدمات المتاحة في المنصة وهي خدمة تقاسيم الأراضي الجزئية والرئيسية، وخدمة دمج الأراضي، وخدمات تصنيف وتغيير تصنيف الأراضي، إلى جانب دراسات المشروعات ذات الطبيعة الخاصة لتقاسيم الأراضي وخدمة إزالة التجميد عن عقار أو عدد من العقارات، كما تم تسليط الضوء على ما تحقق من إنجاز خلال عام 2022 عبر المنصة.

إلى جانب ذلك، فقد تم عرض الدليل المُوحّد للخدمات التخطيطية الهادف إلى توحيد وتفسير الاشتراطات الفنية المعتمدة للخدمات المقدمة لدى الهيئة وتوفير كافة المعلومات التي تساعد مقدم الطلب على إعداد المستندات اللازمة، وعرض الاشتراطات والتشريعات المتعلقة بالخدمات التخطيطية.

وقد نوقشت آليات الاستفادة من الخدمات مع الشركات الاستشارية والمكاتب الهندسية المشاركة والاستماع إلى الملاحظات والمقترحات التطويرية لتحسين أداء المنصة والارتقاء بها بما يلبي تطلعات المستفيدين منها.

يذكر بأن الهيئة قامت منذ تدشين المنصة وحتى الآن بعقد مجموعة من ورش العمل عن بُعد لتوعية المكاتب الهندسية بالتعاون مع مجلس مزاولة المهن الهندسية حول كيفية استخدام منصة “تخطيط (Planning)” وسبل الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد منها ما يقارب 145 من ممثلي المكاتب الهندسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *