اخر الاخبار

“لوريال لبنان تخرّج ١٠٥ طالبة من أكاديمية برنامجها “الجمال من أجل حياة أفضل” بالشراكة مع جمعية كياني(بالصور) |

إستمع للخبر

برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال د. عباس الحلبي، نظّمت شركة لوريال لبنان بالتعاون مع جمعية “كياني” احتفالا لتخريج ١٠٥ طالبة من برنامجها “الجمال من أجل حياة أفضل”. جرى الحفل يوم الأربعاء الواقع في ١٣ أيلول ٢٠٢٣، في جامعة القديس يوسف، حرم مار روكز.
تمّ إطلاق برنامج “الجمال من أجل حياة أفضل” من قبل مؤسّسة لوريال عام ٢٠٠٩. وهو برنامج احترافيّ ومجّانيّ، يتوجّه للأشخاص الأقلّ حظاً، فيدرّبهم على المهن المتعلّقة بالجمال لا سيّما تصفيف الشعر، والمكياج، والعناية بالأظافر، معطيًا إيّاهم المهارات اللازمة بهدف إيجاد فرص عمل لهم وإعادة دمجهم في المجتمع. هذا البرنامج العالمي يعمل في 27 دولة بالتعاون مع 60 منظمة محلية، ويقدّم دورات في أكثر من 123 مركز متخصّص حول العالم. وقد تمّ تخريج أكثر من 35,000 شاب وشابة منذ إنشائه.
في لبنان، تمّ إطلاق برنامج “الجمال من أجل حياة أفضل” عام 2014 بالتعاون مع جمعية قرى الأطفال SOS، وتوسعت هذه المبادرة لتشمل أيضًا جمعية “كياني” اعتبارًا من عام 2018. وفي سياق التحديات الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، قررت شركة لوريال لبنان الاستجابة للأزمة من خلال إطلاق الأكاديمية الثالثة في تعنايل البقاع عام 2022. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهودها لمساعدة الشباب في مواجهة الصعوبات الاقتصادية. البرنامج يوفر للطلاب دورات تدريبية يقدمها أخصائيون في مراكز تدريبية مجهزة بأحدث الأدوات التعليمية. وعلى الرغم من التحديات، نجح البرنامج في تدريب وتخريج أكثر من 800 شاب وشابة من لبنان وسوريا حتى الآن.
إستُهلّ الحفل بكلمة من قِبَل السيّدة إميلي وهاب حرب، المديرة العامّة لشركة لوريال لبنان، التي أكّدت أن برنامج ‘الجمال من أجل حياة أفضل’ “يعبّر عن الإيمان الرّاسخ لشركة لوريال بأن الجمال هو أكثر من مجرد مظهر خارجي، أو منتجاً أو خدمة فحسب، بل التزام إنسانيّ واجتماعي نجسّده في أعمالٍ وأنشطةٍ على مستوى لبنان والعالم بأسره. وهو يمكّن المرأة ويدعمها لتحقيق ذاتها في مجتمعها ووطنها”. كما عبّرت عن فخرها الكبير بتخريج دفعة تضمّ ١٠٥ طالبة، معربة عن ثقتها بنجاحهنّ في مسيراتهنّ المهنيّة في المستقبل”.
أما السّيدة نورا جنبلاط، مؤسسة ورئيسة جمعية كياني، فنوّهت من جهتها “بالتعاون الثابت بين لوريال لبنان والجمعية، بهدف توسيع الآفاق المستقبلية للمتخرجين ومساندتهم في ايجاد فرص عمل مناسبة لهم.” وأشارت إلى “أهمّية التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني عبر مبادرات مسؤولة مماثلة، لضمان مشاركة الجميع في تعزيز الاقتصاد وبناء مجتمع صحي”.
وتخلل المناسبة كلمة لوزير التربية والتعليم العالي في لبنان، د. عباس الحلبي، أثنى فيها على مبادرة برنامج لوريال “الجمال من أجل حياة أفضل”، وأعرب عن دعم الوزارة للبرنامج. كما أشاد “بروح المسؤولية المجتمعية لشركة لوريال لبنان وإنجازاتها في تطوير المجتمع. وشكر جمعية كياني على جهودها ومساهمتها الاجتماعية البارزة.” وأختتم بتهنئة الخرّيجات، متمنياَ لهنّ مسيرة مهنية مشرقة.
حضر الاحتفال أكثر من ٢٠٠ مدعوّ، ضمنهم شخصيات سياسية واجتماعية لبنانية، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام، وأصدقاء جمعية كياني وداعميها، إضافةً إلى أهل وعائلات المتخرّجات، كما وفريق عمل شركة لوريال لبنان وشركاءها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *