ترندات

بلينكن يجدد رفض التهجير القسري ويطالب غانتس بتسريع دخول المساعدات إلى غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع بيني غانتس الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية وناقش معه تعزيز وتسريع دخول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة، والجهود لمنع اتساع نطاق الصراع، وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وتابعت الوزارة في بيان أن بلينكن شدد أيضاً على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال مواجهة المستويات المتزايدة من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون.

كما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث هاتفياً مع نظيره المصري سامح شكري حول “الجهود المشتركة لزيادة المساعدة الإنسانية للفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إن بلينكن “وجه الشكر إلى مصر لتسهيل الخروج الآمن للأمريكيين والأجانب الآخرين من غزة عبر مصر إلى وجهاتهم النهائية، وتعزيز الجهود الرامية إلى تحرير الرهائن”.
وذكر ميلر، في مؤتمر صحافي في وقت سابق من أمس الخميس، أن ما يقرب من 700 أمريكي وأسرهم خرجوا من غزة عبر معبر رفح إلى مصر، ولا يزال هناك أقل من 900 أمريكي مع أسرهم في غزة.

وأشار المتحدث أن بلينكن “أكد خلال الاتصال أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة، ورفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين”.

وتابع ميلر “وشدد على التزام الولايات المتحدة بالعمل بالتنسيق مع مصر والشركاء الإقليميين الآخرين لتشكيل دولة فلسطينية قابلة للحياة”.

أقرأ التالي

2023/11/17 5:48:03 صباحًا

انتكاسة جديدة لآمال السويد للانضمام إلى الناتو

2023/11/17 2:24:28 صباحًا

انقطاع الاتصالات “تماماً” مع قطاع غزة بسب نفاد الوقود

2023/11/17 12:58:56 صباحًا

قصف متبادل عبر الحدود اللبنانية مع الإحتلال

2023/11/16 10:00:37 مساءً

إدانات عربية لاستهداف المستشفى العسكري الأردني في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *