اخر الاخبار

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق جائزة رفاهية الشباب

تطلق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جائزة للشباب بين 10 و29 عامًا، ممن لديهم فكرة عن كيفية استخدام الأدوات الرقمية للمساعدة في تحسين رفاهية الشباب الآخرين.

تركز الجائزة على الشباب الذين يملكون أفكارًا حول كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل خلّاق لزيادة معرفة الشباب بالقضايا التي تؤثر عليهم، كما تبحث الوكالة عن الشباب المبتكرين المبدعين ممن لديهم حلول للقضايا الملحة المتعلقة بالرفاهية.

يستمر تقديم الطلبات لنيل الجائزة حتى 29 من أيلول المقبل عبر الرابط الإلكتروني (هنا)، وإجمالي الجوائز التي ستقدم في هذا الإطار (لا عدد محدد للمقبولين) 50 ألف دولار أمريكي.

وتعمل الوكالة الأمريكية لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة، تتجلى بزيادة وصول الشباب إلى المعلومات والخدمات الآمنة وفرص كسب العيش، وضمان حقهم بالمشاركة الكاملة في صنع القرار، وضمان حصولهم على صوت جماعي أقوى في الأنظمة المحلية والوطنية، وخدمتهم بشكل أفضل.

كما تهدف إلى زيادة وصول الشباب إلى المعلومات وضمان قيادتهم ومشاركتهم في إنشاء حملات إعلامية ومنتجات توعوية حول القضايا التي تؤثر على رفاههم.

تبحث الجائزة عن صانعي التغيير الشباب ذوي الأفكار المبتكرة لحماية رفاهية الشباب والحفاظ على سلامتهم وإحداث تغيير إيجابي على حياتهم ومجتمعاتهم وأقرانهم، للوصول إلى حلول ابتكرها الشباب للشباب، على أن تعترف هذه الحلول بالهويات المتنوعة للشباب في مجالات متعددة.

المجالات المحددة

  • الصحة العقلية، وتتناول الأفكار التي تركز على الصحة النفسية للأطفال والشباب، للمهتمين بالصحة العقلية أو العناية الشخصية أو العلاج النفسي، أو أي تدخلات تساعد في تقليل التوتر وتحسين حياة الشباب.
  • الضرر الرقمي، ويجب أن تتعلق الابتكارات في هذه الفئة باستخدام المنصات الرقمية والسلامة.
  • الحماية، يجب أن تتعلق الابتكارات في هذه الفئة بالوقاية أو الاستجابة لإساءة معاملة الأطفال أو الشباب، والاستغلال والإهمال والعنف، بما في ذلك الوقاية أو الاستجابة للاستغلال الجنسي والاعتداء والعنف.
  • العنف القائم على النوع الاجتماعي، من الضروري أن تعمل الابتكارات في هذه الفئة ضد الأفعال أو التهديدات الضارة التي تستهدف الأفراد أو المجموعات بناء على جنسهم الفعلي أو المتصور، أو جنسهم أو هويتهم الجنسية أو تعبيرهم الجنسي أو خصائصهم الجنسية أو توجههم الجنسي، أو كيفية تحديدهم لأفكار الذكورة والأنوثة.
  • تغير المناخ، يجب أن ترتبط الابتكارات في هذا الإطار ببناء الوعي بالمناخ، وتحسين التثقيف المناخي، وتعزيز أنماط الحياة المستدامة، والحفاظ على الطبيعة، ودعم الطاقة المتجددة، واعتماد ممارسات صديقة للبيئة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الجائزة، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني (هنا).

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *