اخبار البحرين

وزيرة التنمية المستدامة: نتطلع إلى التعاون المستمر بين مملكة البحرين واليابان لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة

في ختام الزيارة الرسمية إلى اليابان..

أكدت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، أن العلاقات البحرينية اليابانية تشكل نموذجا تتكامل فيه العناصر اللازمة لبناء علاقات قوية قائمة على الاحترام والمصلحة المتبادلة، منوهة بما يتمتع به البلدان من مقومات اقتصادية وميزات تنافسية تدعم التنمية المستدامة الشاملة، بما يعود بالنفع على المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال زيارة سعادتها الرسمية إلى اليابان بالتزامن مع زيارة وفد بحريني رفيع المستوى برئاسة سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، وبمشاركة السيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.

والتقت الخليف خلال الزيارة بسعادة السيد يانا وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا في اليابان، بحضور السيد أحمد محمد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى اليابان، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية التعليم الجيد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما اجتمعت سعادتها خلال الزيارة بالسيدة كيكو نيشي نائبة المدير العام لمكتب تعزيز التنشيط الإقليمي التابع لمجلس الوزراء الياباني، حيث تمت مناقشة آليات متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة في هذا الشأن.

واختتمت وزيرة التنمية المستدامة سلسلة الاجتماعات في العاصمة اليابانية طوكيو بالاجتماع مع مكتب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويتوجه الوفد البحريني إلى عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية للاجتماع بعدد من المسؤولين والشركات هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *