اخبار البحرين

وزيرة الصحة تشيد بإطلاق مجلس الوزراء مبادرات تهدف إلى زيادة الإسهام في توظيف الأطباء البحرينيين

أشادت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة بالمبادرات التي أطلقها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بعد رفع اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية مقترح حول زيادة الاسهام في توظيف الأطباء البحرينيين ودعم مستواهم المهني والتي تم اعدادها بتوجيه من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ورفعت سعادتها أسمى آيات العرفان لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على دعم سموه المستمر لتعزيز تقدم القطاع الصحي والاستثمار في الكفاءات الطبية الوطنية، مؤكدةً بأن الدعم اللامحدود من حكومة مملكة البحرين للأطباء من الكوادر الوطنية يجسد أهمية الاستثمار في العنصر البشري كونه محور التنمية الشاملة في كافة القطاعات ومن أهمها القطاع الصحي.

وأكدت سعادة الوزيرة بأن قرار إطلاق خمس مبادرات في هذا الجانب يشكل حافزاً ودافعاً نحو بذل المزيد من العطاء في إطار المنظومة الصحية وبما يحقق أهدافها ويرسخ استدامة خدماتها بجودة وكفاءة من خلال سواعد كوادرها الوطنية، مشيرةً إلى المساعي المتواصلة لرفد هذه المنظومة بالكفاءات الوطنية المؤهلة من الأطباء البحرينيين ودعم فرص تدريبهم وتوظيفهم من خلال إشراكهم بمختلف القطاعات من أجل تحقيق التكامل المنشود والأهداف المرجوه.

ونوهت سعادتها بقصص النجاح وسلسلة المنجزات المتميزة التي لطالما حققتها الكوادر الطبية البحرينية، مبينةً أن المبادرات الـ 5 تأتي إستحقاقاً لجهودهم وعطاءاتهم وإسهاماتهم المقدرة في القطاع الصحي.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن القطاع الخاص كان ولا يزال شريكاً وداعماً ومكملاً هاماً بالمنظومة الصحية من حيث مساهمته الفاعلة في تحقيق وتنفيذ العديد من الرؤى والتطلعات والبرامج الطموحة لإحلال البحرينيين وإستقطاب الكوادر الوطنية.

واختتمت وزيرة الصحة تصريحها موضحة بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وفي مقدمتها صندوق العمل “تمكين” من أجل تنفيذ المبادرات حول توظيف الأطباء البحريين وإدماجهم في الوظائف بالقطاع الصحي بمملكة البحرين، بما يلبي احتياجات القطاعات المختلفة، ويطور مستويات الخدمات الصحية ويحقق تطلعاتهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *