اخر الاخبار

مصر تتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة وتحجز مكانها بأولمبياد باريس

مصر تتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة وتحجز مكانها بأولمبياد باريس

تأهل المنتخب الأولمبي لنهائي بطولة  كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الفوز على نظيره الغيني بهدف نظيف ضمن منافسات نصف نهائي بطولة

وتمكن محمد شحاتة من إحراز هدف التقدم لمصر مع الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن يمين حارس غينيا لتصبح النتيجة 10.

حاول منتخب غينيا تعديل النتيجة فيما تبقى من عمر الشوط الأول عن طريق بعض المحاولات أخطرها تسديدة في الدقيقة 35 تصدى لها حمزة علاء حارس المنتخب لينتهي الشوط بتقدم مصر بهدف نظيف.

واصل منتخب غينيا محاولاته في الشوط الثاني لإضافة هدف التعادل إلا أن المنتخب الوطني تمكن من الحفاظ على تقدمه ليفوز بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة يتأهل منتخب مصر للمباراة النهائية ويضمن تواجده بأولمبياد باريس العام القادم ويواجه الفائز من مباراة المغرب ومالي.

وجاء تشكيل الفراعنة الأساسي كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء

الدفاع: أحمد عيد، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، حاتم سكر

الوسط:محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عاطف قطة، محمود صابر، إبراهيم عادل

الهجوم: أسامة فيصل

وحصد منتخب مصر 7 نقاط في دور المجموعات من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *