اخبار عمان

“مجلة مرشد” تحتفي بالعودة إلى المدرسة

 

مسقط اخبار عمان

صدر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان العدد الجديد من مجلة مرشد والذي يتزامن مع العام الدراسي الجديد، وقد خصص العدد ملفًا كاملا للاحتفاء بالعام الدراسي الجديد.

وجاءت كلمة العدد مُعبرة عن بدء العام الدراسي الجديد وجاء فيها: “مرحبا أصدقائي: دق جرس العودة إلى المدرسة معلناً عن انتهاء الإجازة الصيفية والاستعداد لرحلة العلم والمعرفة فموسم الزرع قد بدأ لتكونوا جاهزين لغرس بذور النجاح”.

ويتناول العدد رقم 86 من المجلة، موضوعات وقصصاً مختلفة للأطفال منها قصص الأبواب الثابتة؛ حيث تناول العدد من خلال مغامرة مرشد؛ حيث يتعرف مرشد على مكتبة دار الكتاب العامة في صلالة والتي أنشأها الأستاذ عبد القادر بن سالم السيل الغساني، وهو من أوائل المعلمين في محافظة ظفار، والذي عرف باهتمامه بالتعليم وحماسه لتنميته وتطويره، وقد عمل معلما ثم مساعدا لمدير المدرسة السعيدية ثم مشرفا للتعليم في ظفار، وقد تقلد وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون.

ويتضمن العدد خبر رعاية مجلة مرشد لاختتام البرنامج الصيفي “أنا قادر” وبرامج المخيم الصيفي لأكاديمية الخليج الدولية بصلالة. وتواصل المجلة نشر مغامرات الرحالة أميرة وسلسلة “من المخترع” واسألوا ماما بدرية.

يُشار إلى أنَّ مجلة مرشد أول مجلة أطفال عُمانية، صدر عددها الأول منذ 8 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *