اخبار البحرين

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الليبية تطورات الأوضاع

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، اليوم مع الدكتورة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين.

جرى خلال الاجتماع بحث علاقات الأخوة الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وسبل تطوير التعاون المشترك والارتقاء به إلى مستويات أشمل خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم مناقشة تطورات الأوضاع في دولة ليبيا والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في ليبيا، والوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية، بما يحفظ سيادة واستقلال ليبيا ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر تحقيقًا لتطلعات الشعب الليبي الشقيق.

كما بحث الجانبان التطورات السياسية الراهنة في الوطن العربي والجهود التي تبذل لتعزيز وحدة الصف العربي ودفع مسيرة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وأحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية.

وحضرها من الجانب الليبي أشرف محمد النائب مدير إدارة التعاون الدولي، وخليفة محمد أبوحرارة القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق للوزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *