ترندات

«الوصافة» بين العربي وكاظمة والكويت يخشى مفاجآت الفحيحيل بدوري زين الممتاز

تواصل الجولة الثانية من القسم الثالث لدوري زين الممتاز لكرة القدم منافساتها غداً، بإقامة مباراتين في المجموعة الأولى (تحديد البطل)، حيث يلتقي العربي مع كاظمة على استاد صباح السالم، والفحيحيل مع الكويت على استاد جابر الأحمد الدولي، وتقام المباراتان بتوقيت واحد (9.30 مساءً).

يدخل العربي، صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة، مباراة اليوم من أجل استعادة «الوصافة»، بعد تحقيق فوز ثمين على القادسية في الجولة الماضية، بهدفين دون رد أحرزهما النيجيري ايدو.

واطمأن الجهاز الفني، بقيادة المدرب البوسني روسمير سفيكو، على الليبي محمد صولة، أحد أفضل اللاعبين في «الديربي»، حيث لن تعوقه الكدمة التي تعرَّض لها في المشاركة اليوم، ليصبح الفريق كامل العدد.

ولن يغير سفيكو خطته التي واجه بها القادسية، التي تعتمد على الهجوم بشكل مستمر، سواء عبر الجناحين، أو الاختراق من العمق واللعب برأسي حربة، مع إبطال مفعول اللاعبين المتميزين في صفوف المنافس.

في المقابل، فإن الجهاز الفني لكاظمة، بقيادة الروماني إيلي ستان، يدرك تماماً أن أي نتيجة غير الفوز قد تبعده عن أجواء المنافسة.

وكان كاظمة حقق الفوز على الفحيحيل في الجولة الماضية بهدفين دون رد، لكن خطة المدرب ستختلف اليوم، حيث لعب في الجولة الماضية بأقل مجهود، بعد أن أحرز أحمد عرسان وشبيب الخالدي الهدفين.

ويعتمد ستان غداً، وفقاً للتدريبات الأخيرة، على خطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، ويعوِّل كثيراً على نجوم الفريق: عرسان، والخالدي، وناصر فرج، والجزائري عماد الدين، وحمد حربي، وديبملي، لتحقيق النتيجة المأمولة.

الكويت والفحيحيل

أما مباراة الكويت، المتصدر برصيد 38 نقطة، مع الفحيحيل، الخامس بـ 24 نقطة، فيسعى إلى مواصلة انتصاراته، وآخرها الفوز على السالمية 31، وكذلك مستواه المتميز.

ويضع مدرب «الأبيض»، البحريني علي عاشور، مباراة الفريقين في القسم الثاني، والتي انتهت بالتعادل 33 نصب عينيه، لذلك جاءت تعليماته للاعبين بضرورة الإجهاز على المنافس مبكراً، لتفادي المفاجآت.

ويواصل عاشور اعتماده على طه الخنيسي ويوسف ناصر في مركز رأسي الحربة، مع الإبقاء على عموري وياسين العامري في الجناحين، والرباعي يمثلون القوة الضاربة للفريق.

على الجانب الآخر، يطمح الفحيحيل في استعادة توازنه والعودة إلى مستواه المعروف، مع الوضع في الاعتبار قوة المنافس غداً.

ويعوِّل المدرب السوري فراس الخطيب على لاعبيه التونسي يوسف بن سودا، والبرازيلي داسيلفا، ويعقوب الطراروة، في مواصلة العروض القوية أمام الكبار.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *