اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في مسقط اليوم مع معالي السيد جوزيف بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وذلك بمناسبة اجتماع الدورة الــ 27 للمجلس الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك.

وقد أعرب سعادة وزير الخارجية عن خالص الشكر والتقدير لمعالي السيد جوزيف بوريل، لما تضمنته كلمة معاليه في افتتاح جلسة المجلس الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك من إدانة للاعتداء الغادر على قوات الواجب لقوة دفاع البحرين المرابطة في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما عبر عنه من تعازي في شهداء المملكة، وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا عمق علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين مملكة البحرين والدول الأوروبية، وحرص المملكة على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الاتحاد الأوروبي بما يخدم مصالح الجانبين.

تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دفع مسيرة التعاون المشترك وتطويرها بما يخدم مصالح وأهداف الجانبين.

كما تمت مناقشة مستجدات الوضع في قطاع غزة الفلسطيني، والجهود التي تبذل إقليميا ودوليا من أجل وقف التصعيد والتهدئة وتوفير الحماية للمدنيين.

حضر الاجتماع سعادة السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وسعادة السيد عبدلله بن فيصل بن جبر الدوسري سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ومندوبها لدى الاتحاد الأوروبي، وسعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *