اخر الاخبار

صندوق النقد لـ “السيسي”: الاقتصاد المصري أظهر قدرته على الصمود

الاثنين 13 فبراير 2023 | 01:16 مساءً

كتب : محمود الطحاوي

أثنت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، على أداء الاقتصاد المصري، وما أظهره من قدرة على الصمود واستيعاب التداعيات السلبية، الناتجة عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات العالمية.

وأكدت أن الدولة المصرية تسعى الى مواصلة تحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري، ومن ثم تطلع صندوق النقد الدولي إلى مواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر ودعمه للإصلاحات الاقتصادية بها.

وأضحت جورجيفا، خلال لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم الصندوق لمصر، لاستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي الذى يرتكز على سياسات متوازنة ورشيدة تنتهجها الحكومة المصرية على الصعيد المالي والنقدي؛ باعتبارها ضرورة حتمية لاحتواء تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتعزيز خطط مواجهة المخاطر المالية.

وكان التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في دبي مع السيدة كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول استعراض أوجه العلاقات بين مصر وصندوق النقد الدولي، لاسيما في ضوء برنامج التعاون بين الجانبين لاستكمال تنفيذ مسيرة الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقد ثمن الرئيس المشاركة المثمرة والتعاون البناء بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي لمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكداً في هذا السياق حرص مصر على الاستمرار في تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص، بما يساعد على توفير مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري، ويعزز من فرص الاستثمار والآفاق الواسعة التي تتيحها. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *