اخبار عمان

تدشين معرض موسيقي تفاعلي لجذب المواهب الطلابية في لوى

 

لوى ناصر العبري

احتفت مدرسة رياض الأزهار للتعليم الأساسي بولاية لوى، بتدشين مشروع المعرض الموسيقي التفاعلي، تحت رعاية طالب بن علي السعيدي  وبحضور عدد من رؤساء الدوائر والأقسام بتعليمية شمال الباطنة، ومديري المدارس والمشرفين التربويين.

ويهدف المعرض إلى توفير بيئة تعليمية تتناسب مع التقانة الحديثة تماشيا مع رؤية عمان 2040، لتوظيف التكنولوجيا بشكل تفاعلي، إذ طبقت حنان البلوشي معلمة المهارات الموسيقية في المدرسة، فكرة المعرض الموسيقي التفاعلي على أرض الواقع في قاعة المهارات الموسيقية.

ويضم المعرض عدة أقسام بداية من لوحة السلالم والمقامات الإلكترونية، وهي لوحة سمعية بصرية تحتوي على عدة مقامات وسلالم موسيقية، بهدف تنمية الحس السمعي الموسيقي لدى الطالبات والمعلمات في المدرسة، من خلال الاستماع إلى طابع كل مقام، كما يوجد أيضًا جهاز لوحي تفاعلي فيه عرض سمعي بصري لمختلف العصور الموسيقية.

وتشتمل أقسام المعرض أيضًا على جهاز المترونوم، وهو جهاز لتحديد وضبط سرعة أداء الطالبات في التدريبات الإيقاعية على لوحة التدريبات الإيقاعية الفردية والمزدوجة بسرعات مختلفة، بالإضافة إلى حجر النرد الموسيقي الإلكتروني والذي يتم التحكم فيه من خلال عصا مشحونة بالكهرباء الساكنة.

وقالت حنان البلوشي: “لمست من خلال المشروع تفاعلا كبيرا من قبل الطالبات في استخدام المعرض بمختلف أقسامه، من خلال تطبيقهم بشكل عملي لما تم معرفته في الجانب النظري، وقد ساهم المعرض في تحسين مستوى الطالبات من خلال تنمية الحس الموسيقي والإيقاعي وتحصيلهم للعديد من المعلومات التي يحتاجون لها”.

وأوضح محمد عبدالغني مشرف المهارات الموسيقية: “مبادرة المعرض الموسيقي التفاعلي مبادرة قيمة تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة بطريقة معاصرة تواكب عصر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *