اخبار البحرين

وزير المواصلات: زيادة عدد رحلات الطيران بنسبة 65 %

ياسمينا صلاح

كشف وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال أحمد، عن حصول قاعة “ذا بيرل”، قاعة الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في مطار البحرين الدولي، على تصنيف «خمس نجوم» من شركة سكاي تراكس، هيئة التقييم العالميّة التي تصدر قائمة سنويّة بأفضل المطارات وشركات الطيران وقاعات الضيافة والاستقبال في العالم، وذلك أثناء اللقاء الذي عقدته شركة مطار البحرين وشركة هلا بحرين مع ممثلي الصحف المحليّة وتلفزيون البحرين في قاعة “ذا بيرل” في مطار البحرين الدولي، لافتاً إلى زيادة عدد رحلات الطيران بنسبة 65 % بالإضافة إلى زيادة عدد شركات الطيران.

ويعد هذا التصنيف أعلى تصنيف يُمنح لقاعات الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في المطارات والتي تقدم أداءً عالي الجودة تقديراً لجودة مرافقها وخدماتها الاستثنائيّة.

وبهذه المناسبة أكّد الوزير أن هذا الإنجاز الجديد يأتي بفضل ما يحظى به قطاع النقل الجوي من رعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى، مشيداً بدعم واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بهذا القطاع الذي يشكل ركيزة أساسيّة من ركائز النمو الاقتصادي في مملكة البحرين.

وأعرب عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الجديد الذي يحققه مطار البحرين الدولي بعد حصوله على تصنيف 5 نجوم من قبل سكاي تراكس في شهر فبراير الماضي مما يعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها فريقا شركة مطار البحرين وهلا بحرين معاً وسعيهما لتطبيق أعلى المعايير الدوليّة في تقديم تجربة سفر متميّزة للمسافرين ولشركات الطيران.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: “تعد قاعات الضيافة والاستقبال أحد المرافق الرئيسة في المطارات حيث تقدم خدماتها للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. ومن هنا فقد حرصنا في شركة مطار البحرين على تطبيق أعلى المعايير العالميّة المعتمدة في التصميم الهندسي الداخلي والخارجي لهذه القاعة حيث يمتزج التصميم الحديث مع معايير الضيافة البحرينيّة التقليديّة الأصيلة واضعين في الاعتبار تقديم تجربة سفر مريحة لكافة المسافرين من الأفراد والمجموعات والمسافرين من رجال الأعمال والعائلات”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس إدوارد بلايستيد: “اعتمدت قاعة ذا بيرل في تصميمها على مبادئ وتصاميم فنادق الخمس نجوم، وتم وضع اللمسات النهائيّة لها وفقاً لأفضل المعايير العالميّة، لتكون النتيجة النهائيّة أجواءً فخمة ومريحة يمكن للعملاء أن ينسوا فيها بسهولة أنهم موجودون في مطار دولي. كما يتميّز ديكور ومفروشات القاعة بمستوى استثنائي من الأناقة والرقي”.

وتقدم قاعة ذا بيرل، صالة الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في مطار البحرين الدولي والتي تقوم بتشغيلها شركة هلا بحرين، مستويات خدمة عالية الجودة تعادل الخدمات المقدمة في فنادق “الخمس نجوم”. وتمتد القاعة على مساحة 2,690 متراً مربعاً مع مقاعد تكفي لاستضافة 445 مسافراً، وتنقسم إلى 10 غرف ذات تصميم فريد بحيث توفر كل منها أجواءها المميّزة الخاصة.

وكانت قاعة ذا بيرل قد حصلت على تصنيف “خمس نجوم” في تطبيق معايير السلامة والنظافة من قبل سكاي تراكس العالميّة في وقت سابق من هذا العام، وتُمنح هذه التصنيفات بعد عمليات تفتيش دقيقة وتحليلات مهنيّة وتقييمات لمعايير الجودة يقوم بها فريق تدقيق سكاي تراكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.