اخبار البحرين

معهد البحرين للتنمية السياسية ينظم ندوة «مسيرة البناء والتقدم.. البحرين نموذجًا»  

تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم


تزامنًا مع الاحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، مقاليد الحكم، ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية، ندوة حوارية بعنوان “مسيرة البناء والتقدم.. البحرين نموذجاً”، يوم الاثنين 29 أبريل الجاري، بمشاركة الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، وسعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك المعظم لشؤون الإعلام.

وستتناول الندوة ما حققته مملكة البحرين من إنجازات ونجاحات على الأصعدة كافة، إلى جانب استعراض أهم المكتسبات المتحققة للمواطن، وما وصلت إليه المملكة من مكانة مرموقة وما حققته من تقدير، إقليمياً ودولياً، بفضل الرؤية السديدة لجلالة الملك المعظم، ما جعلها موضع اهتمام عالمي.

وبهذه المناسبة؛ أكد الدكتور علي بن محمد الرميحي، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، على ما تحمله هذه المناسبة من معانٍ، وما تحظى به من اهتمام بفضل ما تحقق من مكتسبات وإنجازات تاريخية في ظل العهد الزاهر لجلالة ملك البلاد المعظم، حيث شهدت مملكة البحرين خلال السنوات الـ 25 الماضية نقلة نوعية في مختلف القطاعات، وحققت إنجازات غير مسبوقة؛ سياسية واقتصادية واجتماعية.

وقال الرميحي إن الاحتفال بذكرى اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم يمثل فرصة سانحة لاستعراض النجاحات والتعرف بشكل أكبر على فكر ورؤية جلالة الملك المتطورة، التي وضعت مملكة البحرين لتكون في مصاف الدول المتقدمة والفاعلة في مختلف القطاعات، إضافة إلى ما تقوم به من دور مهم على صعيد العمل السياسي والأمني العالمي، إيماناً برسالتها الوطنية والعربية الخالدة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف الدكتور الرميحي أن مشاركة الشيخ خالد بن علي آل خليفة ونبيل بن يعقوب الحمر، يمثل إضافة نوعية لما لهما من بصمات وحضور ملحوظ ومميز في مسيرة العمل الوطني خلال العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم، وباعتبارهما مشاركين أساسيين في هذه المسيرة.

واختتم رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية بالتأكيد على أن الندوة ستسهم في توثيق مسيرة البناء والتنمية في وطننا الغالي، وتعريف الأجيال القادمة بعظم وأهمية هذه المرحلة من تاريخ الوطن، وذلك انطلاقاً من دور المعهد في تعزيز ونشر ثقافة الديمقراطية والعمل السياسي الوطني، وبما يتوافق مع مبادئ ومرتكزات ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *