اخبار البحرين

وزير المواصلات: نجاحات كبيرة للبحرين في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شارك السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات عبر الاتصال المرئي في اجتماع الوزراء المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للدول المنظمة لحركة عدم الانحياز بجمهورية أذربيجان، وذلك بدعوة من الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، تحت شعار “تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سياق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة”.

وتناول الاجتماع الوزاري آراء المشاركين حول التعاون المشترك بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومناقشة التدابير الممكنة للتنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة.

وقد أوضح الوزير في كلمته، بأن تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعتبر من أهم الركائز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة، وذلك من خلال تمكين الشعوب من الوصول إلى خدمات الانترنت والمعلومات والاتصالات، ومساهمة هذا القطاع في ايجاد الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات العصرية المختلفة، مثل تغير المناخ وزيادة استهلاك الطاقة، وفتح آفاق أرحب لفرص العمل للمواطنين.

كما أشار بأن مملكة البحرين قد حققت نجاحات كبيرة في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال عدد من المبادرات الهامة تعكس توجهات المملكة الاستراتيجية، الداعمة لتنمية الاقتصاد ومواجهات التحديات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *