اخبار الأردن

على الاردن الاستعداد وتمتين الجبهة الداخلية

جو 24 :

مالك عبيدات حذّر نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور جواد العناني، من امتداد الحرب على غزة لتشمل جبهات جديدة أخرى في حال طال أمدها، مشيرا إلى أن إطالة زمن الحرب يعني امتداد مكانها أيضا.

وأضاف العناني لـ الاردن24 أن الأردن يجب أن يعمل على تمتين الجبهة الداخلية والتعامل مع الظروف المحيطة بحكمة تمكننا من مواجهة أية تطورات على الحدود الشمالية أو الشرقية أو الغربية.

وقال العناني إن الأردن يسعى إلى وقف الحرب من خلال الجهود الدبلوماسية، لافتا إلى استصدار الأردن قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف الحرب في ظلّ استخدام الدول الكبرى في مجلس الأمن لحقّ “الفيتو” بمواجهة أي قرار يدعو إلى وقف اطلاق النار.

وبيّن العناني أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة غير ملزم لمجلس الأمن، ولكنه أحد الطرق الدبلوماسية التي سعى اليها الأردن من أجل تشكيل رأي عامٍ دولي ضدّ العدوان على غزة، بالإضافة إلى كون القرار يعتبر جزءا من قرارات الشرعية الدولية، ويضع العالم أمام مسؤولياته.

وأكد العناني أن رفض الشعب الفلسطيني للتهجير ساهم في إحباط المخططات الصهيونية، بالاضافة إلى موقف الأردن ومصر من هذا المشروع، داعيا الأردن لمواصلة التنسيق مع جمهورية مصر في هذا المجال كونها إحدى الأطراف المتضررة.

وبيّن العناني أن الهدف المعلن من قبل أمريكا أنها تدعم هذه الحرب لإنهاء حكم حماس، فيما أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أنها تعمل لنفس الهدف، لكن الواقع أنها تريد السيطرة على مناطق نفوذ روسيا، ولذلك تعتبر روسيا داعما رئيسا لحماس في هذه الحرب وقد تكون تمدها بالسلاح.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *