اخبار البحرين

وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري و«BIBF» يبحثان التعاون المشترك وتطوير الكوادر الوطنية

استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، وفداً من وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، برئاسة عضو مجلس الأمناء الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة، وعضوية أمين سر الوقف الدكتورة منى محمد البلوشي. وكان في الاستقبال مدير عام المعهد، الدكتور أحمد الشيخ وأعضاء الإدارة التنفيذية.

وخلال الزيارة؛ تعرف الوفد على مختلف البرامج التدريبية والأكاديمية التي يقدمها المعهد، إلى جانب مناقشة سبل التعاون المتبادل بين الطرفين في مجال تدريب وتطوير الموارد البشرية الوطنية، لا سيما في مجالات التحول الرقمي وإدارة المشاريع والمهارات القيادية والتكنولوجيا المالية المتطورة.

كما قامت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة والوفد المرافق بجولة في مبنى معهد «BIBF» حيث تم الاطلاع على مختلف المرافق، وما يحتويه المعهد من بنية تحتية تعليمية متطورة، توفر للطلبة أفضل الوسائل التكنولوجية، إلى جانب البيئة التعليمية والتدريبية المتميزة، ما يساهم في تعزيز قدرة الطلبة على تحقيق أهدافهم التعليمية، ويؤهلهم للدخول إلى سوق العمل بأعلى المعايير الأكاديمية والمهنية.

وخلال جولة الوفد على مرافق المعهد، أعربت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة عن إعجابها بالمستوى المتطور لمختلف المرافق والأنظمة الإلكترونية، وما تتوفر عليه من أفضل المعايير الدولية لمتطلبات المؤسسات الأكاديمية كالصفوف التفاعلية، والمختبرات العلمية المجهزة بأحدث التقنيات الرقمية، وقاعة المحاضرات الكبرى، إضافة إلى قاعة التداول، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتقدم للطلبة والمتدربين محاكاة حقيقية لبيئة سوق المال والبورصة، والتي يستخدمها طلبة ومرتادي المعهد في مختلف البرامج الأكاديمية والتدريبية.

وأشادت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها المعهد في سبيل تطوير تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في المجالات المصرفية والمالية، ليكونوا خياراً مفضلاً في سوق العمل، محلياً وعالمياً، تحقيقاً للرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتي تستند على تمركز المواطن كالمحور الرئيس للتنمية، بدعم ومتابعة مستمرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكدت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة بأن مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة حريص على تعزيز التعاون المشترك مع كافة الشركاء، مشيرةً إلى الشراكة الفريدة مع معهد «BIBF» والتي أسهمت في توفير فرص تعليمية مميزة لعدد من مبتعثي الوقف خلال البرامج الأكاديمية والتدريبية التي يقدمها المعهد.

ونوهت الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة إلى المستوى المتقدم للمعهد والبرامج التدريبية، وما يتمتع به الكادر التعليمي والتنفيذي من خبرات عالمية، أكاديمية ومهنية، إلى جانب ما يقدمه المعهد من البرامج المعتمدة عالمياً والمعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، والمسندة على الإطار الوطني للمؤهلات.

من جانبه؛ رحب مدير عام معهد «BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ، بوفد وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، برئاسة الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة، مؤكداً على اعتزاز المعهد بتطوير التعاون الثنائي مع مختلف المؤسسات الوطنية، وبما يساهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتقديم البرامج والخبرات لدعم تأهيل الشباب البحريني لسوق العمل متسلحين بأفضل المعارف الحديثة والمتطورة.

كما أبدى الدكتور الشيخ استعداد المعهد لرفع مستوى التعاون مع وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، والذي يمثل أحد أهم المؤسسات الوطنية الخيرية.

وأكد الدكتور الشيخ على ما حققه المعهد، على مدى أكثر من 42 عام من المنجزات، إلى جانب ما يميز لمعهد من علاقات وشراكات دولية فاعلة مع المؤسسات الأكاديمية المتخصصة، والذي عزز من دوره الحيوي في تدريب وتطوير رأس المال البشري.

جدير بالذكر؛ أنه وعلى مدى السنوات الماضية قدم المعهد عدداً من المقاعد الدراسية والمنح لوقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، استفاد منها مجموعة من الطلبة البحرينيين الذين تم ترشيحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *